الرئيسية / عالم الطيران / تزايد طلبات استرجاع الحقائب المفقودة بمطار سخيبول فى هولندا

تزايد طلبات استرجاع الحقائب المفقودة بمطار سخيبول فى هولندا

وكالات: لاحظت شركات التأمين على السفر ارتفاعًا في طلبات استرجاع الحقائب المفقودة في سخيبول والمطارات الأوروبية الأخرى.

يمكن للمسافرين الحصول على تعويض عن التكاليف الإضافية التي يصرفونها في وجهتهم، مثل شراء منتجات تجميل أو ملابس بعد فقدانهم لأمتعتهم.

ووفقًا لتقارير ألخمين داخبلاد، تتوقع شركات التأمين تدفقًا كبيرًا لطلبات الاسترجاع بمجرد أن تضطر شركات الطيران إلى العثور على حقائب السفر المفقودة بعد مرور 60 يومًا.

ومن جهتها تلقت شركة Centraal Beheer للتأمينات 240 مطالبة لحد الآن من أجل الحصول على أموال لاقتناء “أغراض مؤقتة”. يمكن للمسافرين الذين لا تصل أمتعتهم إلى وجهاتهم المطالبة بما يصل إلى 250 يورو لاقتناء المشتريات الضرورية مثل منتجات النظافة وملابس السباحة أو الملابس الأخرى.

كما تلقت Unigarant شركة التأمين التابعة لـ ANWB، “مئات” المطالبات والمكالمات الهاتفية من العملاء. لا يمكنها تحديد عدد المكالمات التي تلقتها بسبب الحقائب المفقودة، لكنها بالتأكيد بمعدل “أكبر من المتوسط”.

ويذكر أن شركة Centraal Beheer تتوقع أن تكون طلبات الاسترجاع مجرد بداية، حيث ستبدأ طلبات التعويض الكلي عن الأمتعة المفقودة في التدفق في الأيام والأسابيع القادمة.

وقال متحدث باسم الشركة: “نحن لا نتوقع تلقي معظم المطالبات حتى الخريف. في حال فقدت حقيبتك، فسيكون أمام شركة الطيران 60 يومًا للعثور عليها. في حال لم يكن ذلك ممكنًا، فسنقوم بمعالجة المطالبة”. يمكن للعملاء غير المؤمن عليهم أيضًا استرداد الضرر المالي من شركات الطيران الخاصة بهم.

وكشف سخيبول لصحيفة ألخمين داخبلاد أنه لا يزال لديه حقائب في حزام الأمتعة. قال متحدث باسم المطار: “يتم إرجاع الأمتعة باستمرار إلى أصحابها، ولكن يمكن أيضًا فقدان حقائب جديدة. عدد الحقائب المفقودة يتناقص شيئًا فشيئًا”.

اقرأ أيضًا:

مطار سخيبول يعتزم خفض طاقته الاستيعابية بمعدل 1000 مسافر فقط يوميًا

شاهد أيضاً

مطار صلالة يستقبل أكثر من 315 ألف مسافر فى موسم الخريف

كتبت- دعاء سمير – وكالات: يَشهد مطار صلالة خلال موسم الخريف السياحي لهذا العام بمحافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *