الرئيسية / عالم الطيران / الجزيرة كابيتال تتوقع استمرار تعافي قطاع الطيران السعودي خلال هذا العام
السعودية تلزم الطيران بإركاب كل من يحمل تأشيرة الشنغن وأمربكا وبريطانيا
الخطوط الجوية السعودية

الجزيرة كابيتال تتوقع استمرار تعافي قطاع الطيران السعودي خلال هذا العام

كتبت- دعاء سمير: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إنه من المتوقع استمرار تعافي قطاع الطيران بالمملكة العربية السعودية خلال 2022، مع تخفيف القيود المتعلقة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، وعودة رحلات الحجاج والمعتمرين من الخارج.

وأوضحت شركة الأبحاث في تقرير حديث لها أنه من المتوقع أن تصل ظروف التشغيل إلى مستوى ما قبل تفشي جائحة كوفيد بحلول النصف الأول 2023، لكن يشكل كل من تباطؤ تعافي الرحلات الدولية في ظل حالة عدم اليقين العالمية وتأثير التضخم على الإنفاق الاستهلاكي نحو السياحة تحديات رئيسية لقطاع الطيران.

وتابعت أن حوافز المملكة العربية السعودية للطيران والسياحة تدعم التوقعات الإيجابية للقطاعات على المدى المتوسط إلى الطويل.

وتهدف رؤية المملكة 2030 على زيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى أكثر من 10% وتستهدف 100 مليون زائر بحلول العام 2030 إلى دعم النمو في السياحة والطيران والأعمال ذات العلاقة.

وستؤدي جهود الهيئة العامة للطيران المدني من خلال استراتيجية الطيران في المملكة لتعزيز البنية التحتية في إطار التعامل مع زيادة عدد الركاب والرحلات وعمليات الشحن إلى دعم نمو قطاع الطيران.

وتستعد المملكة هذا العام لمضاعفة عدد السياح الأجانب إلى ثلاثة أضعاف (من 4 ملايين في 2021 إلى 12 مليوناً في 2022.

وتوقعت الجزيرة أن يرتفع عدد الزوار الأجانب أيضاً هذا العام لأداء العمرة. بالتالي، من المتوقع حدوث تحسن ملحوظ في عدد الحجاج والمعتمرين من الخارج وتقديم بعض الدعم للحركة الجوية الدولية.

اقرأ أيضًا:

سقوط طائرة سعودية بمنطقة عسير وبيان مكتب التحقيقات يكشف أسبابه والضحايا

شاهد أيضاً

فين إير هى الهولندية تخطط للاستغناء عن 200 وظيفة على مستوى العالم

فين إير هى الهولندية تخطط للاستغناء عن 200 وظيفة على مستوى العالم

وكالات : كشفت شركة النقل الجوى الوطنى لجمهورية فنلندا  “فين إير هى” أمس الخميس، أن …