الرئيسية / عالم الطيران / الخطوط الجوية القطرية تسير 40 رحلة أسبوعيا إلى 6 مدن أسترالية
الخطوط الجوية القطرية تطلب 5 مليارات تعويضًا من 4 دول بينهم مصر
الخطوط الجوية القطرية - أرشيفية

الخطوط الجوية القطرية تسير 40 رحلة أسبوعيا إلى 6 مدن أسترالية

كتبت-دعاء سمير:

تقوم الخطوط الجوية القطرية بتشغيل ما مجموعه 40 رحلة أسبوعية إلى ست مدن أسترالية مما يجعل بوابات الشركة في أستراليا تتجاوز مستوى ما قبل الوباء، حسبما ذكرت صحيفة الشرق القطرية.

وقد اضافت الخطوط القطرية خدمات بريسبان في أوائل عام 2020 الى شبكة عملياتها التشغيلية العالمية وستزيد الخطوط الجوية القطرية رحلاتها من الدوحة إلى ملبورن من الجدول الحالي مرة واحدة في اليوم إلى رحلتين يوميا اعتبارا من 1 أكتوبر.

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر: “نحن متحمسون لتعزيز عملياتنا ملبورن، كدليل على الطلب القوي والتزامنا العميق تجاه أستراليا.

نتطلع إلى الترحيب بالمزيد من الركاب لتجربة ضيافتنا من فئة الخمس نجوم، مثل السفر من وإلى ملبورن إلى العديد من المدن في جميع أنحاء العالم عبر مركزنا في الدوحة. إن إطلاق الرحلة اليومية الإضافية إلى ملبورن قبل انطلاق كأس العالم قطر 2022 سيسمح لمزيد من مشجعي كرة القدم بالسفر لحضور مبارياتهم”.

قال الرئيس التنفيذي لمطار ملبورن، لوري أرغوس: “هناك طلب كبير على السفر الدولي من ملبورن، وهذه الخدمات الإضافية لا يمكن أن تأتي في وقت أفضل مع انطلاق كأس العالم لكرة القدم في قطر إنه لأمر مثير أن نرى شركات طيران مثل الخطوط الجوية القطرية تضيف المزيد من السعة إلى ملبورن، نظرا لأنها شركة طيران عالمية ويمكنها إرسال طائراتها إلى أي مكان، مما يشكل تصويتا كبيرا على الثقة في مدينتنا.

الخطوط الجوية القطرية هي بالفعل وجهة مفضلة للمسافرين المتجهين إلى الشرق الأوسط أو أوروبا ونتوقع أن تحظى هذه الرحلات الجديدة بشعبية كبيرة”.

ويتضمن جدول ملبورن الإضافي رحلة فصاعدا إلى كانبيرا، حيث تستأنف رسميا الرحلة مرة واحدة يوميا بين الدوحة وكانبرا اعتبارا من 1 أكتوبر.

وسيتم تشغيل الجدول اليومي المضاف بواسطة طائرة بوينج 777-300ER، والتي تتضمن درجة الأعمال كيوسويت الحائزة على جوائز.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية مؤخرا عن شراكتها الاستراتيجية مع فيرجن أستراليا، والتي ستوفر خيارات ومزايا سفر متزايدة عبر 35 وجهة في شبكتها المحلية الواسعة، بالإضافة إلى أسواقها الدولية قصيرة المدى التي أعيد إطلاقها مؤخرًا، بما في ذلك فيجي وكوينزتاون، نيوزيلندا.

وحافظت الخطوط الجوية القطرية على خدماتها الأسترالية طوال الوباء، بينما أطلقت خدماتها إلى بريسبان في أوائل عام 2020.

لقد نقلت أكثر من 330 ألف مسافر من وإلى أستراليا خلال الوباء بين مارس 2020 وديسمبر 2021 عبر الرحلات الجوية التجارية والخدمات الخاصة المستأجرة.

لعبت الخطوط الجوية القطرية للشحن أيضًا دورًا مهمًا في دعم صناعة الواردات والصادرات الأسترالية خلال الوباء، من خلال كونها واحدة من شركات الطيران العالمية القليلة جدًا التي لم تتوقف أبدًا عن الطيران.

حاليًا، تنقل الخطوط الجوية القطرية أكثر من 1900 طن من البضائع من وإلى أستراليا أسبوعيًا. تواصل الخطوط الجوية القطرية إعادة بناء شبكتها التي تضم حاليًا أكثر من 150 وجهة.مع إضافة المزيد من الرحلات إلى المحاور الرئيسية، وتوفر الخطوط الجوية القطرية اتصالاً لا مثيل له للركاب، مما يسهل عليهم الاتصال بالوجهة التي يختارونها.

اقرأ أيضًا:

الخطوط الجوية القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار القصيم اعتباراً من 22 أغسطس

شاهد أيضاً

فين إير هى الهولندية تخطط للاستغناء عن 200 وظيفة على مستوى العالم

فين إير هى الهولندية تخطط للاستغناء عن 200 وظيفة على مستوى العالم

وكالات : كشفت شركة النقل الجوى الوطنى لجمهورية فنلندا  “فين إير هى” أمس الخميس، أن …