الرئيسية / عالم الطيران / شركة الطيران ويز اير تلغي معظم رحلاتها من مطار كارديف لأكثر من ستة أشهر
شركة الطيران ويز اير تلغي معظم رحلاتها من مطار كارديف لأكثر من ستة أشهر
شركة الطيران ويز اير تلغي معظم رحلاتها من مطار كارديف لأكثر من ستة أشهر

شركة الطيران ويز اير تلغي معظم رحلاتها من مطار كارديف لأكثر من ستة أشهر

كتبت – دعاء سمير : ألغت شركة الطيران ويز اير منخفضة التكلفة معظم رحلاتها من مطار كارديف لأكثر من ستة أشهر، مما أدى فعليًّا إلى إلغاء غالبية الرحلات المحجوزة بين سبتمبر وإبريل. أعلنت ويز أير أنها ستخفض جدول رحلاتها بشكل كبير اعتبارًا من 19 سبتمبر بسبب ما أسمته “ضغوط الاقتصاد الكلي”.

ستوقف شركة الطيران الهنغارية مؤقتًا خدماتها إلى وجهات العطلات الشهيرة في جميع أنحاء أوروبا وخارجها، مع تقديم نحو 40 موظفًا في كارديف للعمل في مطارات المملكة المتحدة الأخرى حتى إبريل المقبل. يمكنك الحصول على أحدث النشرات الإخبارية لـ (WalesOnline) عبر البريد الإلكتروني مباشرة ودون مقابل من خلال التسجيل هنا.ومن المتوقع أن تتواصل شركة الطيران مع جميع الركاب الذين تضرروا بهذا التغيير؛ حتى يتمكنوا من تحديد خيارات مناسبة لسفرهم.

وأطلقت ويز أير قاعدتها في مطار كارديف في إبريل من هذا العام، ورحَّب رؤساء المطارات بما وصفوه “شركة الطيران الأسرع نموًّا والأكثر استدامة في أوروبا” في خطوة تمثل “نقطة تحول حقيقية للمطار في خطة إحياء ما بعد كوفيد” .

في السياق ذاته قالت مديرة شركة ويز أير ماريون جيفروي: “هذا وقت مثير للغاية بالنسبة إلى شركة ويز أير في المملكة المتحدة؛ نحن نحتفل بافتتاح قاعدتنا المرتقبة في مطار كارديف. ومن خلال جلب طائراتنا الجديدة والفعالة من طراز (Airbus A321) إلى كارديف، نحن نقدم دفعة كبيرة للاقتصاد الويلزي ونوفر فرصًا للعمل”.

بعد أربعة أشهر فقط أعلنت شركة النقل بأنها ستوقف معظم هذه الرحلات الجوية حتى عام 2023. وفي معرض الحديث عن الإلغاء قالت جيفروي: “نشعر بخيبة أمل كبيرة لتعليق العديد من الطرق من مطار كارديف لموسم الشتاء”.

وقالت وزيرة التغير المناخي في حكومة ويلز جولي جيمس إم إس: “أكدت شركة الطيران لمجلس المطار أن هذا تغيير مؤقت لعملياتها في مطار كارديف، وأنها لا تزال ملتزمة باستئناف جدولها الصيفي المقرر في مطار كارديف بدءًا من إبريل 2023”.

إقرأ أيضاً :

التخطيط تعلن إدراج خطة المواطن على منصة الأمم المتحدة لتسريع أهداف التنمية

شاهد أيضاً

فين إير هى الهولندية تخطط للاستغناء عن 200 وظيفة على مستوى العالم

فين إير هى الهولندية تخطط للاستغناء عن 200 وظيفة على مستوى العالم

وكالات : كشفت شركة النقل الجوى الوطنى لجمهورية فنلندا  “فين إير هى” أمس الخميس، أن …