الرئيسية / توريزم نيوز / دخول الدولة كمطور عقارى فى منطقة الساحل الشمالى يشعل الاستثمار في مصر
دخول الدولة كمطور عقارى فى منطقة الساحل الشمالى يشعل الاستثمار في مصر
دخول الدولة كمطور عقارى فى منطقة الساحل الشمالى يشعل الاستثمار في مصر

دخول الدولة كمطور عقارى فى منطقة الساحل الشمالى يشعل الاستثمار في مصر

كتبت – مروة السيد : أجمع خبراء الاستثمار العقارى والتنمية العمرانية على أن دخول الدولة كمطور عقارى رئيسى فى منطقة الساحل الشمالى هو السبب الرئيسى لحالة الاستثمار والإقبال الكبير الحالى على الحجز والشراء والاستثمار بمنطقة الساحل الشمالى، مؤكدين أن نقل تبعية الـ707 آلاف فدان من ولاية عدة جهات لولاية واحدة وهى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كان أهم المحاور الجاذبة للاستثمار، الأمر الذى يترتب عليه توحيد جهة التعامل وسرعة تخطيط وتنمية هذه الأراضى وإنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة على غرار مدينة العلمين الجديدة.

وقال المهندس طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقارى إن تصدر الدولة فى بناء المشروعات الرائدة وتنمية الساحل الشمالى، وجعله منطقة جاذبة للسكان على مدار العام، وليس شهرًا واحدًا أو شهرين بموسم الصيف جعل هناك تهافتا وإقبالا كبيرا لدى المواطنين والمستثمرين على السكن والحجز والإقامة بالساحل الشمالى.

وأشار “شكرى” إلى الرؤية الثاقبة للقيادة السياسية والتى حولت الحلم لواقع والرمال والصحراء لأبراج وجزر وحياة متكاملة بمنطقة الساحل الشمالى فى أقل من 4 أعوام موجها الشكر لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدةعلى تنفيذ مشروعات العلمين الجديدة بسرعة وجودة عالية وبناء مدينة متكاملة  تتضمن جميع الخدمات السكنية والصناعية والتعليمية والترفيهية.

وحول ارتفاع أسعار الوحدات والشاليهات بالساحل الشمالى قال “شكرى” إن ذلك نتيجة ارتفاع أسعار التوريدات ووقف الاستيراد وزيادة أسعار مواد البناء، فضلًا عن أسعار الاكسسوارات المستوردة، الأمر الذى أدى إلى ارتفاع سعر انتاج العقار.

وأوضح رئيس غرفة التطوير العقارى أن أسعار الساحل الشمالى ليست كلها مرتفعة وليست  الأسعار “المليونية” معممة على جميع الشالهيات والفيلات  فهناك عدد كبير من الشركات تبيع بأسعار رخيصة، وفى متناول عدد كبير من المواطنين.

واستنكر “شكرى” ما يتم تداوله على صفحات السوشيال ميديا والتى تشير إلى  أن هذه هى الحالة العامة لأسعار الساحل الشمالى مضيفا أنه إذا كان هناك مشروع أو اثنين بأسعار مرتفعة فهناك مشروعات كثيرة تباع بأسعار مناسبة.

إقرأ أيضاً :

معدلات الرطوبة تتجاوز 95% والأرصاد تحذر من نشاط للرياح علي البحر المتوسط

 

شاهد أيضاً

وزير السياحة ومحافظ البحر الأحمر يفتتحان تطوير أكبر ممشى سياحي بالغردقة

كتبت-سها ممدوح: افتتح، مساء اليوم الجمعة، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، واللواء عمرو حنفي محافظ …