الرئيسية / توريزم نيوز / 15 ألف سائح يصلون الغردقة ومرسى علم على متن 99 رحلة طيران .. اليوم
مطار الغردقة
لدى وصول إحدى الرحلات لمطار الغردقة

15 ألف سائح يصلون الغردقة ومرسى علم على متن 99 رحلة طيران .. اليوم

كتبت – دعاء سمير : يستقبل مطارا الغردقة ومرسى علم الدوليين بمحافظة البحر الأحمر، قرابة 15 ألف سائح من مختلف الجنسيات قادمين على متن 99 رحلة طيران من المطارات الأوربية، على مدار ساعات اليوم.

وتشهد محافظة البحر الأحمر بالفنادق والمنتجعات المختلفة، خلال الأيام الحالية ارتفاع نسب الإشغال سواء من السياحة الداخلية أو الدولية وخصوصًا الدول الأوروبية، في حين تشهد إقبال كبير من الجنسيات الأوربية.

ويستقبل مطار الغردقة الدولى، اليوم الثلاثاء، 77 رحلة طيران تحمل على متنها 12 ألف سائح من مختلف الجنسيات، وتأتى الرحلات الوافدة من ألمانيا في صدارة الأكثر وصولًا إلى الغردقة.

في حين ظهر أن هناك عددا كبيرا من الفنادق والمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر كاملة العدد، خاصة مع إقبال أعداد كبيرة على الفنادق والمنتجعات السياحية تزامنًا مع إجازة نهاية العام، كما أن هناك فنادق نسب الإشغال الفندقى فيها وصل إلى 90 ٪؜ وأخرى كاملة العدد.

فيما يستقبل مطار مرسى علم الدولى جنوب محافظة البحر الأحمر، على مدار ساعات اليوم الثلاثاء، قرابة 3 آلاف سائح قادمين على متن 22 رحلة طيران ضمن 122 رحلة يستقبلها المطار خلال الأسبوع الجاري بداية من السبت الماضي وحتى الجمعة المقبل.

يذكر أن السياحة الداخلية لها الفضل فى ارتفاع نسب الإشغالات السياحية بجانب السياحة الدولية.

السياحة الداخلية فى شهور يونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر ستكون المتحكم الأول فى نسب الإشغالات فى فنادق البحر الأحمر رغم ارتفاع نسب الإشغالات السياحية الدولية.

إقرأ أيضاً :

خسائر مرسى علم للتنمية ترتفع 43% فى النصف الأول من العام

شاهد أيضاً

وزير السياحة ومحافظ البحر الأحمر يفتتحان تطوير أكبر ممشى سياحي بالغردقة

كتبت-سها ممدوح: افتتح، مساء اليوم الجمعة، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، واللواء عمرو حنفي محافظ …