الرئيسية / عالم الطيران / الخطوط الجوية التركية تتصدر شركات الطيران الأوربية بـ1506 رحلة يومية
تركيا تلغى تراخيص تسيير الرحلات الجوية مع إيران وتؤجلها لسبتمبر
الخطوط الجوية التركية

الخطوط الجوية التركية تتصدر شركات الطيران الأوربية بـ1506 رحلة يومية

وكالات: أكدت صحيفة “ليزيكو” الفرنسية، أن “شركة الخطوط الجوية التركية برزت كأكبر الرابحين في أزمة الأجواء الأوروبية خلال العام الجاري 2022″، مشيرة إلى أنها “الشركة الأكثر ربحاً بين شركات الطيران التقليدية في أوروبا”.

وقالت صحيفة “ليزيكو” في مقال نشرته، الثلاثاء، إن “شركة الخطوط الجوية التركية حققت مبيعات بقيمة 7,58 مليار دولار وأرباح بقيمة 737 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري”.

وأضافت أن “الشركة تتجه لتحقيق أرباح قياسية هذا العام، مع زيادة العرض بنسبة 60%، وقد ارتفعت في الترتيب العالمي من الترتيب الـ 10 إلى الـ 4 “.

ولفت المقال إلى أن “مطار إسطنبول الدولي كان له الدور الأكبر في تحقيق هذا التقدم، بسبب القدرة الاستيعابية التي يتمتع بها والتي تفوق مطار أتاتورك القديم بـ 10 أضعاف”.

وأشار المقال إلى أنه “حسب التقرير الصادر عن المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية يوروكونترول EUROCONTROL، فإن الخطوط الجوية التركية هي الأكثر نشاطًا بين شركات الطيران التقليدية العاملة في الأجواء الأوروبية بواقع 1506 رحلات يومية، تلاتها شركة لوفتهانزا الألمانية بواقع 1202 رحلة، والخطوط الجوية الفرنسية بواقع 1065 رحلة”.

وأضاف المقال أنه “من الملاحظ أن شركة طيران (رايان إير) الإيرلندية وشركة (إيزي جيت) السويسرية لديها عدد رحلات أكثر من الخطوط الجوية التركية في أوروبا، لاعتمادهما نظام الطيران منخفض التكلفة”.

وتعد الخطوط الجوية التركية، أحد أفضل خطوط الطيران على مستوى العالم، ونجحت باحتلال المركز الأول أوروبيا عدة مرات متتالية.

وحلت الخطوط الجوية التركية ضمن “أفضل 10 خطوط طيران دولية”، وذلك حسب مجلة “السفر والترفيه Travel and Leisure” الأمريكية العام الماضي.

وتحمل شركة الخطوط الجوية التركية لقب شركة الطيران التي تقوم برحلات إلى معظم دول العالم، كما هي أيضا واحدة من شركات الطيران الأكثر أهمية في إفريقيا.

ويصل عدد الدول التي تطير إليها الخطوط الجوية التركية إلى 129 دولة، بمجموع 338 وجهة، حيث تقدم لضيوفها رحلات طيران غير محدودة مع وجهات جديدة، مع الاستمرار في تقديم الجودة والخدمة إلى جميع أنحاء العالم.

وبالإضافة إلى نقل الركاب، تعمل الخطوط الجوية التركية كجسر مهم لتطوير العلاقات التجارية الدولية عبر تقديم خدمات نقل البضائع ضمن شبكة رحلاتها الواسعة.

اقرأ أيضًا:

 الخطوط الجوية التركية تكشف عن خصومات على تذاكر الطيران المحلية

شاهد أيضاً

“لارام” و “SAFRAN” تعززان شراكتهما في مجال صيانة محركات الطائرات

كتبت- دعاء سمير: بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيسها، دشنت اليوم شركة سافران لخدمات محركات الطائرات …