الرئيسية / توريزم نيوز / اليوم.. شركات السياحة تبدأ توثيق عقود وكالة العمرة استعداداً للموسم الجديد
شينخوا: شركات السياحة المصرية تتكبد خسائر فادحة بسبب إلغاء العمرة والحج
رحلات العمرة .. أرشيفية

اليوم.. شركات السياحة تبدأ توثيق عقود وكالة العمرة استعداداً للموسم الجديد

كتبت- مروة السيد: تبدأ شركات السياحة، اليوم الأحد،  توثيق عقود وكالة عمرة 1444 هجرية، استعدادا للموسم الجديد والذي تنطلق رحلاته مطلع أكتوبر المقب.

ووفقا لضوابط العمرة يستمر توثيق عقود وكالة العمرة لمدة شهر اعتبارا من اليوم 21 أغسطس وحتي 21 سبتمبر المقبل، شريطة عدم وجود أي مواقف قانونية خاصة بالشركة لدي أي من الإدارات التابعة للإدارة المركزية لشركات السياحة أو تم مجازاتها بقرار وزاري يحول دون تنفيذها لرحلات العمرة لهذا العام.

وكان وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، قد اعتمد الضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1444 هجرية، وذلك عقب قيام اللجنة العليا للعمرة والحج بالانتهاء منها، حيث إنه من المقرر أن تبدأ رحلات العمرة لهذا الموسم في أكتوبر المقبل وفقًا لقرار مجلس الوزراء في اجتماعه يوم الخميس الموافق 4 أغسطس الجاري.

وأكدت الضوابط أنه يجب على الشركات السياحية الالتزام بالخطة التشغيلية المقررة شهريا لسفر المعتمرين على مدار الموسم، طبقا للطاقة الاستيعابية لوسائل النقل المختلفة، وذلك فيما يخص عدد التأشيرات التي ستحدد سلفا، كما يجب على الشركات الالتزام بالتعليمات الصادرة من البنك المركزي فيما يخص التحويلات البنكية، وذلك وفقا لبرامج العمرة المدرجة بمعرفتها على البوابة، كما تلتزم الشركات بالضوابط الصحية، وتقديم الإقرارات والشهادات الصحية الخاصة بالمعتمرين، وفقا للضوابط المصرية والسعودية.

وتسدد شركات السياحة المنظمة للبرامج مبلغ تأميني بمبلغ ٢ مليون جنيه، منها 100 ألف جنيه لصالح وزارة السياحة والآثار بطريقة غير نقدية، ومليون و 900 ألف جنيه غرفة الشركات السياحية بموجب شيك نقدي، ويجوز للشركة استرداد مبلغ التأمين أو المتبقي منه بعد خصم ما يكن رد للمعتمر من مبالغ نتيجة الإخلال ببرنامج رحلة العمرة، وذلك في نهاية الموسم.

اقرأ أيضًا:

شركات السياحة تبدأ توثيق عقود وكالة العمرة الأحد المقبل

شاهد أيضاً

الأهرامات و أبو الهول

توقعات باستقبال مصر 250 ألف سائح من تركيا هذا العام

كتبت -سها ممدوح – وكالات: تتوقع جمعية رجال الأعمال المصريين والأتراك “تومياد” ارتفاع عدد السائحين …