الرئيسية / توريزم نيوز / شواطئ العجمى ترفع الرايات الحمراء والصفراء وتحذر من ارتفاع الأمواج
أرشيفية

شواطئ العجمى ترفع الرايات الحمراء والصفراء وتحذر من ارتفاع الأمواج

كتبت- سها ممدوح: عاودت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف فى الإسكندرية، رفع الرايات الحمراء والصفراء التحذيرية أمام المصطافين على بعض شواطئ المدين.

وكانت قد اعلنت الادارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الاسكندرية صباح اليوم الثلاثاء رفع الرايات الصفراء التحذيرية أمام المصطافين على شواطئ القطاع الغربي وخاصة في العجمي بما يعني أن السباحة مسموح بها مع اتخاذ الحذروذلك لارتفاع الامواج ورفعت شواطئ العجمى الرايات الحمراء والصفراء لشدة التيار وارتفاع الامواج ،، فيما رفعت شواطئ القطاع الشرقي الرايات الخضراء والتي تعني أن السباحة آمنة بشكل كامل.

طالبت الإدارة المصطافين وزوار الإسكندرية بنزول البحر والاستمتاع بجمال شواطئ الإسكندرية، مع توخي الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات عمال الأبراج والمنقذين لضمان يوم ممتع وآمن.

وجددت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية تأكيدها على أن شاطئ النخيل مازال مغلق لأجل غير مسمى ويحظر النزول فيه حرصًا على سلامة المواطنين.

وتعد الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

وكان قد أكد اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، على زيادة عدد الغواصين والمنقذين فضلاً عن الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغواصين وتكثيف تواجد أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية.

أوضح اللواء رشاد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن عمليات الرقابة ورصد مخالفات مستأجري.

اقرأ أيضًا:

الإسكندرية : رايات صفراء على شواطئ غرب والعجمي والخضراء بالقطاع الشرقي

شاهد أيضاً

وزير السياحة ومحافظ البحر الأحمر يفتتحان تطوير أكبر ممشى سياحي بالغردقة

كتبت-سها ممدوح: افتتح، مساء اليوم الجمعة، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، واللواء عمرو حنفي محافظ …