الرئيسية / عالم الطيران / مجموعة الإمارات تسلط الضوء على مساهمة المرأة الإماراتية في الطيران والسفر

مجموعة الإمارات تسلط الضوء على مساهمة المرأة الإماراتية في الطيران والسفر

كتبت- دعاء سمير: يعمل في مجموعة الإمارات أكثر من 1000 امرأة إماراتية يؤدين أدواراً مختلفة في أكثر من 30 إدارة.

وتقدم هؤلاء الإماراتيات الموهوبات والمتحمسات مساهمات حيوية في المجموعة، وكذلك في مجال الطيران ونجاح ونمو صناعة السفر، من قائدات أكبر طائرات تجارية في العالم، إلى مهندسات صيانة الطائرات، ومن خبيرات تكنولوجيا المعلومات وسفيرات الخدمة وخبيرات التسويق والبيانات، إلى مديرات العمليات التجارية وغيرها.

وبفضل الدعم الهائل الذي تلقاه من القيادة الرشيدة، تواصل المرأة الإماراتية تحدي الصعاب والتغلب على الصور النمطية، والمساهمة بفعالية في إعلاء صرح دولة الإمارات وفي التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد.

ويعمل أكثر من نصف النساء الإماراتيات في مجموعة الإمارات في مواقع إشرافية أو إدارية أو قيادية، وذلك نتيجةً للسياسات التعليمية القوية في الدولة، والتزام المجموعة وجهودها في احتضان وتنمية المواهب الإماراتية وإتاحتها فرص الارتقاء الوظيفي والمهني.

وتتطلع النساء الإماراتيات في مجموعة الإمارات، بمن فيهن أولئك اللواتي بدأن العمل منذ مدد طويلة وشهدن التأثير المتزايد للمرأة في العقود الثلاثة الماضية، إلى نقل رسالة تشجيع وإلهام للشابات الإماراتيات للانضمام إلى صناعة الطيران والمساهمة في نموها بإبداعاتهن وطاقاتهم وطموحهن.

وفي إطار استراتيجية التوطين والالتزام القوي بتطوير المواهب الإماراتية، دخلت مجموعة الإمارات مؤخراً في شراكة مع “إنسياد INSEAD”، إحدى أبرز كليات إدارة الأعمال في العالم، لإتاحة الفرصة أمام المسؤولات التنفيذيات المواطنات للتسجيل في برنامج القيادات النسائية.

ويتضمن البرنامج، الذي يستمر أربعة أيام، مضي القيادات النسائية الإماراتية في رحلة تعلم مع أقرانهن من القيادات النسائية في مؤسسات ومنظمات عالمية أخرى. كما يهدف البرنامج إلى تزويد المشاركات بآفاق أوسع حول التحديات العالمية المتعلقة بمكان العمل والسوق والقيادة، وتزويدهن بالأفكار والأدوات والشبكات لزيادة تأثيرهن القيادي ومساهمتهن في الأعمال والمجتمع المهني الأوسع.

اقرأ أيضًا:

مذكرة تفاهم بين “مجموعة الإمارات” و”إيكاو” لتقديم برامج تعليمية وتدريبية

شاهد أيضاً

فين إير هى الهولندية تخطط للاستغناء عن 200 وظيفة على مستوى العالم

فين إير هى الهولندية تخطط للاستغناء عن 200 وظيفة على مستوى العالم

وكالات : كشفت شركة النقل الجوى الوطنى لجمهورية فنلندا  “فين إير هى” أمس الخميس، أن …