الرئيسية / توريزم نيوز / السياحة والآثار تنتهى من تدريب 25 عاملاً بالمتحف المصري بالتحرير

السياحة والآثار تنتهى من تدريب 25 عاملاً بالمتحف المصري بالتحرير

كتب- قاسم كمال: في إطار سلسلة البرامج التدريبية التي تنظمها وزارة السياحة والآثار للعاملين بها والهيئات التابعة لها، نظمت الوزارة دورة تدريبية لمجموعة من 25 من العاملين بالمتحف المصري بالتحرير ما بين موظفي حجز التذاكر وأفراد أمن مدني وأمناء المتحف، وذلك في ضوء أهداف استراتيجية التنمية المستدامة للوزارة 2030 للارتقاء بالعنصر البشري من العاملين بها.

وأوضحت الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار لشئون التدريب والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن هذه الدورة التدريبية جاءت استكمالاً لبرنامج “سفراء السياحة” الذي يتم تنفيذه للمتعاملين مع الزائر في المواقع السياحية والأثرية والمتاحف لتطوير قدراتهم ومهاراتهم الوظيفية.

وقد شملت الدوة التدريبية التعريف بمفهوم الانطباع الأول ومهارات التواصل الفعال مع زائري الأماكن السياحية والأثرية والمتاحف، كما تم تنفيذها بالتنسيق مع الأستاذ مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار.

وقد قام بالتدريب مؤسسة “Rhythm Hospitality Training Agency” المتخصصة في مجال التدريب والضيافة والمعتمدة من معهد الضيافة ببريطانيا، ومن المقرر تنفيذ هذه الدورة التدريبية بكافة المواقع الأثرية والمتاحف.

جدير بالذكر أنه تم تنفيذ هذه الدورة التدريبية من قبل للعاملين بعدد من المواقع الأثرية والمتاحف منها متاحف المركبات الملكية، وقصر المنيل، والفن الإسلامي، والمجوهرات الملكية، والإسكندرية القومي، وشرم الشيخ.

برنامج “سفراء السياحة” أطلقته وزارة السياحة والآثار في مارس 2020 ، ويتم تنفيذه تحت رعاية بنك الإسكندرية وبالتعاون مع مؤسسة “Rhythm Hospitality Training Agency” المتخصصة في مجال التدريب والضيافة والمعتمده من معهد الضيافة ببريطانيا.

اقرأ أيضًا:

شرطة السياحة والآثار تضبط شخصاً ينقب عن الآثار في كوم أمبو بأسوان

شاهد أيضاً

وزير السياحة ومحافظ البحر الأحمر يفتتحان تطوير أكبر ممشى سياحي بالغردقة

كتبت-سها ممدوح: افتتح، مساء اليوم الجمعة، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، واللواء عمرو حنفي محافظ …