كتب : خالد ابوزيد الاسيوطي : نظمت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بأسيوط ورشة عمل لعدد من طالبات ثلاث مدارس مختلفة بالمحافظة وهي مدراس الحمراء الاعدادية بنات و النهضة الاعدادية بنات و هدي شعراوي الاعدادية بنات
وذلك في اطار مبادرة زيادة الانتماء في ظل المتغيرات (اكتشف التاريخ) تلك المبادرة التي اعدتها عزة شوقي مدرسة التاريخ بالتعاون مع الهيئة بأسيوط .
و قامت الهيئة بتنظيم رحلة لطلاب تلك المدارس لعدد من المناطق السياحية والأثرية بمحافظة أسيوط شمل البرنامج زيارة معهد فؤاد الأول الأزهري والذي تم انشائه في عام 1934 ثم قنطرة المجذوب منذ عهد محمد علي باشا وأخيرا وكالة شلبي الأثرية التي يعود تاريخها إلي العصر الثماني.
قامت الهيئة بأسيوط بتوزيع النشرات السياحية والمطبوعات الفاخرة عن المعالم السياحية بمحافظات مصر السياحية المختلفة باللغة الانجليزية والعربية للمشاركين في الرحلة
رافقت الرحلة الدكتورة فاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الاجتماعي سابقا و منيرفا صموئيل مصرية مقيمة بأمريكا ومعلمة للغة العربية بولاية أريزونا الأمريكية. ومحمود محمد مدير آثار شرق أسيوط و محمود هاشم و أحمد أبو القاسم و سامح أحمد. و محمد عبد الحميد
وقدم الطلاب الشكر والتقدير لقيادات منطقة الآثار الاسلامية والقبطية بأسيوط لحسن تعاونهم وحفاوة الاستقبال


إقرأ أيضاً :
Tourism Daily News أهم أخبار السياحة و السفر