الرئيسية / تجربتي / عجلون في مرمى السياحة .. حملات ومبادرات للترويج وخدمات جديدة
عجلون في مرمى السياحة .. حملات ومبادرات للترويج وخدمات جديدة
عجلون في مرمى السياحة .. حملات ومبادرات للترويج وخدمات جديدة

عجلون في مرمى السياحة .. حملات ومبادرات للترويج وخدمات جديدة

كتبت – مروة السيد : تنفذ العديد من الجهات الرسمية والجمعيات السياحية والبيئية ومؤسسات المجتمع المدني بمحافظة عجلون الأردنية ، عدة مبادرات وحملات تسهم في الترويج والنهوض بالقطاع السياحي والبيئي بما يعزز التنمية في المحافظة .

وأكد عدد من ممثلي هذه الجهات أهمية تكاتف جهود القطاعين العام والخاص الذي من شأنه تعزيز مسيرة صناعة السياحة والتي لا يمكن أن تحقق مردودها الإيجابي دون استراتيجية ترويجية وتسويقية متكاملة تعرف العالم بمكوناتها باعتبار أن قطاع التسويق هو العصب وحجر الزاوية في نجاح معايير العمل السياحي.

وأشار رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية سابقا النائب الدكتور فريد حداد إلى أهمية البرامجوالمبادرات التي تنفذها العديد من الجهات ومنها وزارة السياحية وهيئة تنشيط السياحة والجمعيات السياحية و البيئية التي تشكل نقلة نوعية في إنعاش القطاع السياحي، بالإضافة إلى تعريف المواطنين بالمواقع السياحية والأثرية والطبيعية والبيئية التي تزخر بها محافظة عجلون فضلا عن تمكين المجتمعات المحلية .

من جهته قال مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة ومسؤول برنامج أردننا جنة يزن الخضيري، إن البرنامج يعتبر من البرامج الرائدة التي أطلقتها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة؛ لإنعاش القطاعات السياحية من مكاتب ونقل وأدلاء ومطاعم وفنادق وإشراك كافة الجهات المعنية بمسارات البرنامج ليشمل أاكبر عدد ممكن منها .

وأكد رئيس بلدية كفرنجه الجديدة فوزات فريحات أهمية مساندة الجهود التي تبذلها الوزارات والجهات المعنية بالسياحة والبيئة من خلال التوسع بتنفيذ المبادرات والمشاريع السياحية التنموية التي تسهم بدعم المجتمع المحلي بشكل كبير من خلال استفادة السياح من خدمات وشراء أغذية وسلع يقدمها الأهالي لهم ما وفر فرص عمل للعديد من المتعطلين وتحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية .

وأشار نائب رئيس جمعية البيئة الأردنية يزن فريحات إلى أن الجمعية أطلقت العديد من المبادرات منها “سياحتنا عنوان ثروتنا وبيئتنا “في محافظة عجلون ومختلف محافظات المملكة لمساندة جهود وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة .

وبين، أن الجمعية ومن خلال هذه المبادرة لديها خطة للترويج السياحي وإقامة الندوات والمحاضرات التي تعنى بدور الإعلام البيئي و السياحي والجولات السياحية وتعريف السائح والزائر بالمقومات التي يزخر بها الأردن بشكل عام .

وأشارت عضو جمعية نسمة شوق السياحية منار القضاه إلى أهمية التوسع بتنفيذ المشاريع والمرافق السياحية وزيادة الاستثمارات في المنشآت والخدمات السياحية وتنشيط الصناعات التقليدية واليدوية التي تعكس أشكال وأنواع التراث المحلي للمساهمة في توفير المزيد من فرص العمل بهذا المجال وتحقيق الانتعاش الاقتصادي في مناطق التنمية السياحية، مبينة أن الجمعية أطلقت مبادرة “سياحتنا هويتنا ” لتحفيز السياحة الداخلية وتشجيع المواطنين على زيارة العشرات من الوجهات السياحية وتعزيز وعيهم بأهمية ما تحتويه المحافظة من مواقع طبيعية خلابة ومعالم أثرية وتاريخية وتراثية، بالإضافة إلى تعميق الانتماء للهوية الوطنية وتوسيع وزيادة تفاعل المجتمعات المحلية مع مقومات ومواقع الجذب السياحي.

وقالت عضو مبادرة اعلاميون متطوعون أميمة الصمادي، إن الإعلام يساهم بشكل كبير في تسليط الضوء على المبادرات التي تنفذ من أجل تنشيط السياحة والنهوض بها ودفع عجلة التنمية الاقتصادية وإتاحة الفرصة للزوار بالتعرف على المنتوجات التي تقدمها المطاعم والجمعيات .

إقرأ أيضاً :

وزير قطاع الأعمال يستقبل السفير السعودي بالقاهرة وكلام عن شراكة جديدة

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تخطط لمنح عملائها تجارب مثيرة في عالم الميتافيرس

كتبت- دعاء سمير: استعرضت جلسة فرص الميتافيرس في قطاع الطيران خطط شركة طيران الإمارات الطموحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *