الرئيسية / قضايا وآراء / مطار القاهرة حاجة تكسف .. شو ها الحكي والله “مزعلنة”.. متسألش حد وأنت وحظك
مطار القاهرة حاجة تكسف .. شو ها الحكي والله "مزعلنة".. متسألش حد وأنت وحظك
مطار القاهرة حاجة تكسف .. شو ها الحكي والله "مزعلنة".. متسألش حد وأنت وحظك

مطار القاهرة حاجة تكسف .. شو ها الحكي والله “مزعلنة”.. متسألش حد وأنت وحظك

كتبت – مروة الشريف : رسالة حزينة على صفحات التواصل الاجتماعي تكشف مأساة حقيقية في بوابة مصر الأولى مطار القاهرة الذي من المفترض أن يكون عنوان للبلاد ولكن للأسف  بقي حاجة تكسف بجد , فالمطار هو الانطباع الأول الذى يأخذه الزائر لهذه الدولة أو تلك.. بل إن هذا الانطباع الأول والأخير أيضاً وهو الأكثر تأثيراً على الصورة الذهنية عند الزائر  .

ما بالك أن هذا هو مطار القاهرة الذي تحول إلى سوق .. زحام في كل اتجاه وكل الأوقات .. لا إنت عارف رايح فين ولا خارج ازاي .

الطوابير طويلة وغير منظمة فى صالات السفر وتصل إلى خارج بوابات الصالة فى مأساة حقيقية بكل الأوقات عند نقطة التفتيش للدخول إلى داخل الصالة واختلاط مسافري درجة رجال الأعمال مع الدرجة السياحية وكأنه من الصعب تنظيم هذه الحالة بطوابير زجاجية محترمة كما يحدث فى مطارات العالم .

ونأتي للظاهرة المقرفة والتى لا تنتهي .. وهو  الشخص الذى يقف على باب دورة المياه ويقول لك كل سنة وأنت طيب ويخفى ورق التواليت أو يكسر المجفف الكهربائى حتى تضطر أن تسأله عن الورق فيقول لك “تراعينى” .

رسالة جديدة كتبها الصحفي الكبير جمال عقل على صفحته الرسمية بفيس بوك تكشف جانباً أخر من المأساة :

الكاتب الصحفي جمال عقل
الكاتب الصحفي جمال عقل

(شو ها الحكي والله زعلانه من مصر )

كلمات قالتها سيدة أربعينية تبدو من لهجتها من بلاد الشام_ سوريه الجنسية أو لبنانيه_ وسألتها بفضولى الصحفي وانا اقف مثلها أمام صالة الوصول رقم 3 ب #مطار القاهرة القديم في إنتظار صديق قادم من الخارج..(ليه زعلانه من مصر هي مصر بتزعل حد من الإخوة العرب )

ردت بنبرة حادة حزينه بعدما عرفت انها لبنانية الجنسية وهى تسألنى وهو في مطار في العالم بدون شاشات استعلام عن مواعيد إقلاع ووصول الطائرات وفهمت منها أنها بقالها ساعة دايخة بين صالة الوصول رقم 1 وصالة الوصول 3 في انتظار والدتها المسنه القادمه من الدمام  ومش عارفة تعمل ايه ومش لاقية حد يدلها علي صالة الوصول ومش لاقية شاشات توضح المواعيد!

ارشدتها لمكتب الاستعلامات عند مدخل صالة 1 والمسافة بين مكان وقوفها إلي جواري أمام صالة 3 ومكتب الاستعلامات بعيدة شويه !

والله انا كمان زعلت  لانى برضو دوخت علشان اعرف صالة وصول صديقي وعضضت نواجزى في آسي فعلا مأساة وحاجة تكسف وتحزن !

يا سادة عيب ..عيب مطار زى #مطار القاهرة العريق ..بوابة الدخول للوطن بلا شاشات ..أو شاشات عرض معطلة ..حرام عليكم الدوله تبني لتنطلق نحو #الجمهورية_ الجديدة التى يبذل فيها #رئيسنا كل جهده لإنجازها وأنتم  تشوهون كل ما هو جميل وتسيئون للوطن ..لو كنت مسؤلا لحاسبت  اي مقصر في عمله .. ارحمونا يرحمكم الرحمن.

إقرأ أيضاً :

مطار القاهرة يستقبل أول وفد أجنبي مشاركة بملتقى اولادنا لفنون ذوي الاعاقة

 

شاهد أيضاً

“ريد وينجز” تبدأ تسيير رحلاتها لشرم والغردقة من 5 مدن روسية فى هذا الموعد

كتبت- سها ممدوح – وكالات: تطلق شركة “ريد وينجز” للطيران رحلات إلى مصر من موسكو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *