الرئيسية / لايف استايل / الأردن يسعى لإدراج مدينة ام الجمال على قائمة التراث العالمي
الأردن يسعى لإدراج مدينة ام الجمال على قائمة التراث العالمي
الأردن يسعى لإدراج مدينة ام الجمال على قائمة التراث العالمي

الأردن يسعى لإدراج مدينة ام الجمال على قائمة التراث العالمي

كتبت – دعاء سمير : افتتحت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار في مدينة ام الجمال الأثرية مساء أمس الثلاثاء المعرض الفني التشكيلي لمجموعة من فناني محافظة المفرق والذي يأتي في سياق السعي لإدراج مدينة ام الجمال الأثرية والتاريخية والسياحية على قائمة التراث العالمي، ولإبراز قيمتها على خارطة السياحة العالمية.

وقالت النجار، إن هذا الملتقى الفني في موقع ام الجمال الاثري، يجسد كل ما يتصل بمشروع وزارة الثقافة المبني على الثقافة السياحية، مشيرة الى أنه لابد من تكاتف الجهود والعمل الجماعي لدعم وزارة السياحة في ملف ام الجمال لتكون على قائمة التراث العالمي.

وأضافت ان هذا المعرض وغيره من النشاطات يمكن ان يترجم بمشروع وحركة متصلة بالصناعات الثقافية الابداعية، لافتة الى أنه يمكن للثقافة من خلال تشبيكها وتقاطعها مع البلديات والتنمية الاجتماعية اضافة لتمكين مديرية ثقافة المفرق ومراكز الشباب لجعل هذه المنطقة منتجة اقتصاديا وتشجيع السياحة الثقافية.

وبينت النجار أنه يتوجب أن تكون مدينة ام الجمال الأثرية جاذبة للسياحة من خلال ترغيب السائح بعيش التجربة الاردنية بتفاصيلها، لاسيما وأن ام الجمال تمتلك كل المقومات لذلك.

وجالت النجار يرافقها محافظ المفرق سلمان النجادا ورئيس بلدية ام الجمال حسن الرحيبة ومدير ثقافة المفرق فيصل السرحان في المعرض الذي اقامته جمعية ملتقي المفرق للفنون، بالتعاون مع بلدية ام الجمال بعنوان ” تلاقي 2 ” مثلما اشتمل المعرض على لوحات فنية تشكيلية والنحت بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين في المفرق.

إقرأ أيضاً :

الرايات الخضراء ترتفع .. أجواء صيفية مميزة على شواطئ الإسكندرية

شاهد أيضاً

الهجرة: تخفيض 20% لتذاكر طيران الطلاب العائدين إلى الصين لاستكمال دراستهم

كتبت- دعاء سمير: أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الموافقة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *