الرئيسية / قضايا وآراء / الخطوط السعودية تحدد 5413 جنيهاً سعر تذاكر العمرة القاهرة – جده – القاهرة

الخطوط السعودية تحدد 5413 جنيهاً سعر تذاكر العمرة القاهرة – جده – القاهرة

كتبت – مروة السيد : أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن أسعار تذاكر طيران موسم العمرة لنقل المعتمرين المصريين إلى السعودية لأداء المناسك، حيث ستنطلق أولى رحلات الموسم في الأول من أكتوبر المقبل.

وأوضحت الخطوط الجوية السعودية في منشور لوكلاء وشركات السياحة، أن أسعارها تشمل السفر من مطار القاهرة أو برج العرب الدوليين، خلال الفترة من الأول من أكتوبر وحتى 15 يناير المقبلين وذلك للمجموعات وشركات السياحة.

تذاكر موسم العمرة

وحددت الشركة أسعار السفر لخط « القاهرة – جده – القاهرة» بسعر 3835 جنيها بالإضافة إلى ضرائب 1578 جنيها ليصل إجمالي السعر إلى 5413 جنيه، ويصل سعر تذاكر الطيران لخط «القاهرة- جدة / المدينة المنورة- القاهرة» إلى 4435 جنيها بالإضافة إلى ضرائب 1496 جنيها ليصل إجمالي السعر إلى 5931 جنيها.

كما حددت الشركة أسعار تذاكر الطيران لخط «القاهرة – المدينة المنورة/ جدة – القاهرة» بسعر 4935 جنيه بالإضافة إلي ضرائب 2067 جنيها ليصل إجمالي السعر إلى 7002 جنيه.

سعر الصرف

وأكدت الشركة أنه سيتم حساب الأمتعة وفقا للطلب بحيث يصل سعر القطعة لـ6 دولارات بما يعادل 117 جنيها لكل خط سير، وأن الأسعار والضرائب قابلة للتغيير وفقا لتغير سعر الصرف.

كان أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، قد اعتمد الضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1444، وذلك عقب قيام اللجنة العليا للعمرة والحج بالانتهاء منها.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، عن انطلاق أولي رحلات موسم العمرة للعام الجاري 1444، في الاول من اكتوبر القادم، وذلك تماشيا مع قرارات مجلس الوزراء بالمشاركة في موسم العمرة للعام الجاري.

أعلنت وزارة السياحة والآثار، عن شروط ومواصفات سكن المعتمرين بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة أثناء عمل مناسك العمرة.

وتضمنت شروط وضوابط سكن المعتمرين أن لا يزيد بُعد المسافة المصرح بها للسكن عن الحرم بمكة المكرمة على 3000 متر، ويكون تحديد المسافة بواسطة برنامج (Google earth)، وفى حالة زيادة المسافة على (1250) مترا يشترط توفير شاتل باص أو جولف كار لنقل المعتمرين من وإلى الحرم.

واشترطت وزارة السياحة والآثار علي شركات السياحة تقديم تعهد يُلِزم الشركة السياحية والفندق بشروط السكن، وفي حال عدم امتلاك الفندق لباصات خاصة به يتم التعاقد مع إحدى شركات النقل الرسمية على أن يكون العقد موثقًا من النقابة العامة للسيارات بالمملكة العربية السعودية، وأن تكون مقرات الفنادق على شوارع رئيسية وبمنطقة خدمات طبقًا لترخيص وتصنيف هيئة السياحة والآثار السعودية شريطة معاينة لجان الوزارة للسكن واعتمادها.

كما اشترطت الوزارة على الشركات تسكين المعتمرين بالغرف وفقًا لتعليمات السلطات السعودية ومراعاة مساحة الغرفة نسبة إلى نوع التسكين وعدد المعتمرين بها وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات السعودية.

كما تضمنت الضوابط: « تراعي الطاقة الاستيعابية للفندق مقابل عدد المصاعد المخصصة للنزلاء به، وذلك بما لا يتجاوز 250 نزيل للمصعد الواحد بخلاف مصاعد الخدمات، كما يجوز لشركات السياحة التسكين بالمدينة المنورة بفنادق لا تتجاوز 800 متر بشكل دائري من ساحة الحرم النبوي شريطة أن تكون تلك الفنادق على شارع عام رئيسي لا يقل عن 15 مترا.

إقرأ أيضاً :

غرفة السياحة تناشد راغبي العمرة باتباع الطرق القانونية والبعد عن السماسرة

شاهد أيضاً

“ريد وينجز” تبدأ تسيير رحلاتها لشرم والغردقة من 5 مدن روسية فى هذا الموعد

كتبت- سها ممدوح – وكالات: تطلق شركة “ريد وينجز” للطيران رحلات إلى مصر من موسكو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *