الرئيسية / عالم الطيران / إياتا تكشف تراجع خسائر قطاع الطيران إلى 9.7 مليار دولار هذا العام
إياتا تكشف تراجع خسائر قطاع الطيران إلى 9.7 مليار دولار هذا العام
إياتا تكشف تراجع خسائر قطاع الطيران إلى 9.7 مليار دولار هذا العام

إياتا تكشف تراجع خسائر قطاع الطيران إلى 9.7 مليار دولار هذا العام

وكالات : توقع مدير عام الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، ويلي والش، تراجع خسائر قطاع الطيران إلى 9.7 مليار دولار هذا العام، مقارنة بخسائر تقدر بحوالي 180 مليارا خلال عامي 2020-2021.

وقال والش في تصريحات اليوم على هامش مشاركته في أعمال الندوة المالية العالمية لعام 2022، التي ينظمها الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” في الدوحة وتستضيفها الخطوط الجوية القطرية، “مع تعافي قطاع الطيران من واحدة من أكبر الأزمات المالية في التاريخ، تشير الأرقام إلى إمكانية التعافي السريع من تداعيات جائحة كورونا، سيما بعد رفع القيود المفروضة على السفر خلال العامين الماضيين من قبل معظم دول العالم”.

وأشار إلى أن إلغاء القيود المفروضة على التنقل في معظم الدول أدى إلى زيادة الطلب على السفر، وبالتالي من المتوقع عودة قطاع الطيران عام 2024 إلى مستويات ما قبل الجائحة مع إمكانية تحقيق الأرباح خلال العام المقبل.

وأوضح والش أنه مع أسعار النفط المرتفعة حاليا، فإنه لن تكون هناك حلول أمام مقدمي صناعة الطيران غير عكسها على أسعار تذاكر الطيران.

وأشار الى ارتفاع مستويات ديون شركات الطيران بشكل ملحوظ جراء اضطرارها للاقتراض لتجاوز هذه الأزمة، لذلك تواجه الإدارات المالية في قطاع الطيران العديد من التحديات، في الوقت الذي يحاول فيه القطاع تحقيق التزاماته للوصول إلى صافي انبعاثات الكربون الصفرية بحلول عام 2050.

وقال، إن سياسة الصين “صفر كوفيد”، أفقدت هونغ كونغ موقعها كمركز طيران عالمي، في إشارة إلى الانعكاسات السلبية للقيود والإغلاقات التي شهدها العالم جراء الجائحة.

إقرأ أيضاً :

IFTM TOP RESA فرصة مصر لدفع مزيد من الحركة السياحة الدولية وخاصة الفرنسية

شاهد أيضاً

فين إير هى الهولندية تخطط للاستغناء عن 200 وظيفة على مستوى العالم

فين إير هى الهولندية تخطط للاستغناء عن 200 وظيفة على مستوى العالم

وكالات : كشفت شركة النقل الجوى الوطنى لجمهورية فنلندا  “فين إير هى” أمس الخميس، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *