الرئيسية / تكنولوجيا واتصالات / جوجل تغلق خدمة الترجمة في الصين
جوجل تقدم كيبورد بلغة برايل لأندرويد
أرشيفية

جوجل تغلق خدمة الترجمة في الصين

وكالات: قالت شركة ألفابيت الشركة الأم لـ “جوجل” اليوم الاثنين، إنها أغلقت خدمة الترجمة من غوغل في الصين، مشيرة إلى الاستخدام المنخفض.

وتمثل هذه الخطوة نهاية آخر منتجاتها المتبقية في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ويعيد موقع الويب المخصص للبر الرئيسي في الصين توجيه الخدمة إلى خدمة ترجمة جوجل لإصدار هونج كونج.

ومع ذلك، لا يمكن الوصول إليه من الصين القارية.
وقالت غوغل في بيان: “نحن بصدد إيقاف ترجمة غوغل في البر الرئيسي للصين بسبب الاستخدام المنخفض”، وفقاً لما نقلته شبكة “CNBC”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

كانت لـ “جوجل” علاقة مشحونة بالسوق الصينية، إذ سحبت شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة محرك البحث الخاص بها من الصين في العام 2010 بسبب الرقابة الحكومية الصارمة على الإنترنت. فيما تم حظر خدماتها الأخرى، مثل خرائط جوجل وGmail من قبل
الحكومة الصينية.

نتيجة لذلك، أصبح المنافسون المحليون مثل محرك البحث بايدو ومنصة التواصل الاجتماعي وعملاق الألعاب تينسنت يهيمنون على مشهد الإنترنت الصيني في مجالات من البحث إلى الترجمة.

وتتمتع جوجل بوجود محدود للغاية في الصين هذه الأيام. وعلى الرغم من أن بعض أجهزتها بما في ذلك الهواتف الذكية مصنوعة في الصين، إلا أن صحيفة نيويورك تايمز ذكرت الشهر الماضي أن غوغل قد حولت بعض إنتاج هواتفها الذكية Pixel إلى فيتنام.

وتتطلع الشركة أيضاً إلى محاولة حث المطورين الصينيين على إنشاء تطبيقات لنظام التشغيل أندرويد الخاص بها على مستوى العالم، والتي ستكون متاحة بعد ذلك عبر متجر جوجل بلاي، على الرغم من أن ذلك محظور في الصين.

وفي العام 2018، كانت جوجل تستكشف إعادة دخول الصين بمحرك البحث الخاص بها، لكنها ألغت هذا المشروع في النهاية بعد رد فعل عنيف من الموظفين والسياسيين.

اقرأ أيضًا:

جوجل تطلق أدوات مخصصة لدعم قطاع السفر فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

شاهد أيضاً

وزير الاتصالات يفتتح فعاليات معرض ومؤتمر تكنولوجيا التصنيع ManuTech

وزير الاتصالات يفتتح فعاليات معرض ومؤتمر تكنولوجيا التصنيع ManuTech

كتبت – هويدا محمود : نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية؛ افتتح اليوم …