الرئيسية / سياحة عالمية / إسبانيا تستقبل 48 مليون سائح في 8 أشهر
"جواز سفر لقاح كورونا" يُحيي آمال عودة السياحة البريطانية إلى إسبانيا
إسبانيا

إسبانيا تستقبل 48 مليون سائح في 8 أشهر

ارتفع عدد السياح الأجانب في إسبانيا هذا الصيف خصوصاً بعد رفع قيود كوفيد-19، لكنه لا يزال منخفضاً بالنسبة للمستويات القياسية التي كانت تسجّلها مدريد قبل الجائحة، بحسب أرقام رسمية نُشرت الثلاثاء.

واستقبلت إسبانيا التي كانت ثاني أبرز وجهة سياحية في العالم بعد فرنسا قبل جائحة كوفيد-19، 9,1 مليون سائح في تموز/ يوليو و8,8 مليون في آب/ أغسطس، وفق ما قال المعهد الوطني للإحصاءات.

وهذه الأرقام ارتفعت بنسبتي 106,2% و69,7% مقارنة بالمستويات المسجّلة في تموز/ يوليو وآب/ أغسطس 2021 والتي كانت بنفسها أعلى من المستويات المسجّلة في صيف 2020.

لكن لا يزال عدد السياح الأجانب الآتين إلى إسبانيا منخفضاً بالنسبة للأرقام القياسية التي شهدتها البلاد في 2019 والتي كانت تأمل أن تسجّلها في فترة انتعاش ما بعد كوفيد-19.

بذلك، وصل مجموع 17,9 مليون وافد إلى إسبانيا هذا الصيف، فيما زار 20 مليون شخص إسبانيا قبل ثلاث سنوات.

وتحدّثت وزيرة السياحة الإسبانية رييس ماروتو في بيان عن «موسم سياحي رائع واستثنائي». وأضافت: «نواجه فصل الخريف دون أن يؤثر، حتى الآن، التضخم وعدم اليقين اللذان تسببت بهما الحرب (في أوكرانيا) على الانتعاش».

في الأشهر الثمانية الأولى من العام، استقبلت إسبانيا مجموع 48 مليون سائح، أي 83% من نسبة السياح المسجّلة قبل الجائحة، بحسب المعهد الوطني للإحصاءات، وبلغت النفقات السياحية 63,9 مليار يورو، أي 92% من نسبة 2019.

وأصبح الانتعاش السياحي المسجل منذ بداية العام ممكناً من خلال عودة السياح البريطانيين (مجموع 10,2 مليون) والذين زاد عددهم سبعة أضعاف بالنسبة لعام 2021، بالإضافة إلى السياح الفرنسيين (7 ملايين، أي بزيادة 160% على 2021) والسياح الألمان (6,6 مليون، أي بزيادة 157% على 2021).

اقرأ أيضًا:

إسبانيا تفرض قيوداً على تشغيل التكييف والإضاءة بمباني القطاع العام والخاص

شاهد أيضاً

ارتفاع قياسي لعدد الزائرين لقطر خلال النصف الأول من العام الجاري

قطر للسياحة تصدر نسخة خاصة من رزنامة فعاليات بالتعاون مع “المشاريع والإرث”

كتبت- سها ممدوح: أصدرت قطر للسياحة بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث نسخة من رزنامة …