الرئيسية / عالم الطيران / الخطوط الجوية الهولندية “KLM” تعتزم إلغاء رحلاتها إلى 30 وجهة
الخطوط الجوية الهولندية "كي إل إم" تستأنف رحلاتها إلى القاهرة 9 سبتمبر
الخطوط الجوية الهولندية "كي إل إم"

الخطوط الجوية الهولندية “KLM” تعتزم إلغاء رحلاتها إلى 30 وجهة

كتبت- دعاء سمير- وكالات: من المحتمل أن خطط سخيبول الحكومية المتمثلة في تقليل رحلات المطار سترجع بشكل سلبي على KLM، بحيث عليها أن تخفض بشكل كبير من شبكة وجهاتها.

تعتقد شركة الطيران أنها ستضطر إلى إلغاء حوالي 25 وجهة أوروبية وخمس وجهات بعيدة على الأقل. سيؤدي ذلك إلى تقليص شبكتها بمقدار الخمس تقريبًا.

يسعى مجلس الوزراء لتقليص عدد رحلات الطيران في المطار من 500 ألف إلى 440 ألف رحلة في السنة كحد أقصى. الهدف هو الحد من التلوث الضوضائي وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري. كأكبر مستخدم لمطار سخيبول، سيؤثر الحد الأقصى بشكل كبير على KLM.

ويذكر أنه في يونيو/ حزيران، قالت الشركة بالفعل إنها تخشى بقاء شبكتها على حالها كما نعرفها اليوم. لكن في ذلك الوقت، لم تكن شركة KLM قد أدركت بشكل ملموس تأثير قرار مجلس الوزراء، والآن أرسلت توقعاتها إلى أعضاء البرلمان.

والجدير ذكره أن السيناريو المحتمل يتمثل في إلغاء KLM لحوالي 25 وجهة أوروبية، ويشمل ذلك مدنًا مثل كييف وبورتو وبلغراد. كما أن مونتريال وبوسطن وتايبيه وأوساكا على سبيل المثال، يمكن أن تكون من بين وجهات المسافات الطويلة التي ستلغى.

ووفقًا لـ KLM، هذا التقليص غير ضروري، لأن تجديد الأسطول سيؤدي إلى نتائج أفضل لتقليل الضوضاء والانبعاثات. يذكر أن استبدال الطائرات القديمة بطائرات أكثر كفاءة في استهلاك الوقود يمكن أن يقلل الضوضاء بمقدار النصف بحلول عام 2030. كما ستقلل الطائرات الأحدث من استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 15 بالمائة.

كما أصرت شركة الطيران على أن مجتمع الأعمال الهولندي بأكمله سيعاني في حال استمر مجلس الوزراء في خطة تقليص عدد الرحلات. تأمل KLM أن يؤدي عرضها إلى تغيير آراء السياسيين.

ووفقًا لبرنامج EenVandaag، فإن الخبراء الثلاثة الذين طلب منهم مجلس الوزراء تقييم خططه لتقليل حركة الطيران انتقدوا بشدة الطريقة التي استخدمها مجلس الوزراء لتحديد الحد الأقصى لعدد الرحلات، ووصفوا الطريقة بأنها “تعسفية” و “أحادية الجانب” وغير مدعمة بأدلة كافية.

اقرأ أيضًا:

الخطوط الجوية الهولندية تنفي حظر الطيران على المسافرين غير المطعمين

شاهد أيضاً

مطار لندن سيتي يسمح بأجهزة الكمبيوتر المحمولة والسوائل فى حقائب اليد

وكالات: سيتمكن الركاب من ترك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والسوائل في حقائبهم اليدوية عند المرور عبر …