الرئيسية / عالم الطيران / المجموعة العربية نجحت بالحصول على 5 مقاعد بمجلس منظمة الطيران المدني إيكاو
المجموعة العربية نجحت بالحصول على 5 مقاعد بمجلس منظمة الطيران المدني إيكاو
المجموعة العربية نجحت بالحصول على 5 مقاعد بمجلس منظمة الطيران المدني إيكاو

المجموعة العربية نجحت بالحصول على 5 مقاعد بمجلس منظمة الطيران المدني إيكاو

كتبت – مروة السيد : قال رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي الشيخ عبدالله العلي الصباح اليوم الأربعاء إن المجموعة العربية نجحت بالتنسيق والتعاون مع المنظمات الإقليمية الفاعلة في الحصول على خمسة مقاعد بمجلس منظمة الطيران المدني الدولية (إيكاو) للأعوام (2022-2025) من أصل 36 مقعدا.

وهنأ الشيخ عبدالله الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الدول الفائزة بالمقاعد بالانتخابات التي جرت اليوم على هامش اجتماعات الجمعية العامة ل(إيكاو) المقامة في مدينة مونتريال وهي (السعودية والامارات وقطر ومصر وموريتانيا).

وذكر أن احتفاظ المجموعة العربية بخمسة مقاعد في مجلس المنظمة دلالة واضحة على احترام وتقدير المجتمع الدولي لمساهمات الدول العربية في صناعة النقل الجوي على مستوى العالم متمنيا التوفيق والنجاح للدول العربية الفائزة بما يخدم مصلحة قطاع النقل الجوي في العالم.

وشدد على ضرورة “تضافر جهود الدول الأعضاء لمواصلة تقدم وتطور الطيران المدني في العالم بكل قطاعاته”.

وأسفرت انتخابات المجلس التنفيذي (إيكاو) عن فوز كل من أمريكا وإيطاليا واليابان والبرازيل وأستراليا والصين وفرنسا وألمانيا وكندا والمملكة المتحدة والسعودية ومصر والنمسا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وأسبانيا والأرجنتين والمكسيك وفنزويلا وأيسلندا ونيجيريا والهند وبوليفيا وشيلي والسلفادور وغينيا الاستوائية وإثيوبيا وغانا وجامايكا وزيمبابوي والإمارات ورومانيا وكوريا الجنوبية وقطر وموريتانيا وماليزيا.

وأسست (إيكاو) في أبريل 1948 وهي إحدى منظمات الأمم المتحدة ويقع مقرها الرئيس في القسم الدولي في مدينة مونتريال الكندية ومهمتها تطوير أسس أو تقنيات الملاحة الجوية والتخطيط لها والعمل على تطوير صناعة النقل الجوي لضمان أمنها وسلامتها ونموها.

إقرأ أيضاً :

افتتاح بطولة الصعيد للمياه المفتوحة بأسوان للسباحة في النيل

 

 

شاهد أيضاً

الاتحاد للطيران

الاتحاد للطيران تسلّط الضوء على التراث الغني للإمارات

كتبت- دعاء سمير: تعاونت الاتحاد للطيران احتفالاً بعيد الاتحاد الـ51 للدولة ، مع عدد من …