الرئيسية / توريزم نيوز / تجاوزات بالكازينوهات والديسكو.. اغلاق 16 منشأة مارست نشاطا سياحيا بالقاهرة
علي حسن، مدير عام التفتيش والرقابة على المحال السياحية بوزارة السياحة والآثار
علي حسن، مدير عام التفتيش والرقابة على المحال السياحية بوزارة السياحة والآثار

تجاوزات بالكازينوهات والديسكو.. اغلاق 16 منشأة مارست نشاطا سياحيا بالقاهرة

كتبت – هويدا محمود : قال علي حسن، مدير عام التفتيش والرقابة على المحال السياحية بوزارة السياحة والآثار، إن لجنة الوزارة التي اتجهت لمدينة شرم الشيخ، وقامت بالمرور على عدد كبير من المحال والمطاعم السياحية.

وأضاف حسن في تصريحات خاصة، أن اللجنة قامت بالمرور على 25 مطعماً سياحياً ، للتأكد من جاهزيتها وتطبيقها للمعايير الصحية الدولية المنصوص عليها بالترخيص، وذلك استعدادا لاستقبال مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للمناخ cop 27، في نوفمبر المقبل، وقامت اللجنة بالتفتيش على المحال السياحية التي تقدم مشروبات، وذلك بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة وجودة السلع المقدمة للزائرين.

وتابع حسن، بأن لجان الوزارة شددت على ضرورة مطابقة الخدمة المقدمة في مطاعم السياحة للمواصفات والمعايير الدولية، بحيث تكون واجهة مشرفة لمصر أمام كافة زائريها، مع مراعاة الاشتراطات الأمنية والبيئية.

ولفت للتعاون الكبير من جانب كافة الأجهزة في شرم الشيخ بقيادة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الذي يقدم التيسيرات الممكنة للجان وزارة السياحة والآثار، وأيضا للمطاعم والكافيهات السياحية، من أجل الارتقاء بمستوى الخدمة والعاملين، وتقديم مدينة السلام في أبهى صورها خلال المؤتمر الأضخم عالميا.

وأشار إلى أن الحملة مرت على المحال التي تمارس النشاط السياحي دون ترخيص، وعددها 13 مطعما، وذلك لبحث مدى توافر شروط الترخيص لها، وجرت تلك الحملات برئاسة علي حسن مدير الإدارة، وإشراف محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، وتم توجيهها بناءا على قرار عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار، وضمت اللجنة عادل ماجد ومحمد حمام عضوي الإدارة.

من ناحية أخرى، أكد “حسن”، أن الحملات التي تم توجيهها للمحال غير المرخصة بنطاق القاهرة الكبرى، أسفرت عن قرارات بالغلق الإدارى لـ 16 منشأة تمارس النشاط السياحى بدون أية سندات قانونية، وكذلك عدم حصولها على أية تصاريح أو تراخيص لمزاولة هذا النشاط من قبل المحليات.

وأثبتت لجان التفتيش التجاوزات التي تقوم بها بعض المطاعم وممارستها لنشاط مسارح المنوعات “الملاهي الليلية وصالات الديسكو”، وتقديم فقرات فنية، ضاربة بالقوانين واللوائح المنظمة لعمل المنشآت والمطاعم السياحية عرض الحائط، وإصرارها على هذا النشاط بالرغم من قصره على المنشآت الخاضعة للرقابة والإشراف السياحي.

ونوه لاستمرار الإدارة العامة للرقابة والتفتيش على المحال السياحية، في المرور على المحال والمطاعم والكافتيريات الممارسة للنشاط السياحى دون أية سندات قانونية ،وضاربة بالقوانين المنظمة للعمل والنشاط السياحى عرض الحائط وغلقها لما تمثله من أضرار فى سمعة القطاع السياحى.

إقرأ أيضاً :

الجمهور انحاز للحرب والسلاح “السياحة” تكشف القطع الأثرية الفائزة بأكتوبر

شاهد أيضاً

رفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة بمنطقة آثار الدرب الأحمر

كتبت- سها ممدوح: انتهى المجلس الأعلى للآثار من إعداد وتجهيز مسار سياحي جديد لزائري منطقة …