الرئيسية / تكنولوجيا واتصالات / أمريكا تفرض قيوداً جديدة على صادرات التكنولوجيا المتطورة إلى الصين

أمريكا تفرض قيوداً جديدة على صادرات التكنولوجيا المتطورة إلى الصين

تصدير جديدة سوف تعقد جهود الشركات الصينية لتطوير تكنولوجيا متطورة، في واحدة من أكثر الإجراءات صرامة التي اتخذتها إدارة جو بايدن ضد بكين.

predco_adv_2021
قيود على الصادرات والشركات
وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الجمعة قيود جديدة سوف تصعب على الشركات الصينية الحصول على أو تصنيع رقائق الحاسب الآلي، كما تبطئ التقدم في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

Edita2021
كما تستهدف الخطوة الجديدة تعقيد الجهود الصينية لتطوير أجهزة الحاسب الآلي الفائقة مع التطبيقات العسكرية والتي تتنوع ما بين نمذجة الأسلحة النووية والبحث عن أسلحة تفوق سرعة الصوت.

وتشكل تلك العوائق محاولة جديدة لفصل الصين عن التكنولوجيا الأميركية المتطورة.

وتحظر الإجراءات الجديدة الشركات الأمريكية من تصدير أدوات تصنيع الرقائق الحيوية إلى الصين، والتي ستؤثر على شركات من بينها Semiconductor Manufacturing International Corp، و Yangtze Memory Technologies، و ChangXin Memory.

كما تحظر المواطنين والشركات الأمريكيين من توفير أي نوع من الدعم المباشر أو غير المباشر لمصانع إنتاج أشباه الموصلات إلى الصين.

هذا وأضافت إدارة بايدن شركة YMTC بجانب 30 كياناً صينياً إلى قائمة الشركات غير الموثقة بها وهو ما يمهد الطريق لإدراج محتمل في قائمة سوداء منفصلة تسمى “قائمة الكيانات” والتي من شأنها أن تمنع الشركات الأمريكية فعلياً من تزويدها بالتكنولوجيا.

اقرأ أيضًا:

أمريكا تزيل المغرب من قائمة الوجهات عالية المخاطر بسبب كوفيد 19

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يخطط للرحلات والنزهات ومرشد سياحى من جوجل

الذكاء الاصطناعي يخطط للرحلات والنزهات ومرشد سياحى من جوجل

وكالات : كشفت جوجل عن ما يشبه المرشد السياحي في خرائطه ، عبر ميزة معززة …