الرئيسية / فنادق و منتجعات / ارتفاع أسعار الكهرباء يهدد بإغلاق 3 آلاف فندق ومطعم فى سويسرا
سويسرا تحول فنادقها إلى حجر صحى لمكافحة كورونا
سويسرا - أرشيفية

ارتفاع أسعار الكهرباء يهدد بإغلاق 3 آلاف فندق ومطعم فى سويسرا

وكالات: حذر رئيس فدرالية الفنادق والمطاعم بسويسرا، كاسيمير بلاتزر، من أن شبح الإغلاق يخيم على 3 آلاف فندق ومطعم بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء.

ونقلت صحيفة “لوماتان” السويسرية عن المسؤول المهني قوله إنه بدون دعم من المؤسسات الفدرالية، فإن هذه الوحدات (فنادق ومطاعم ومقاهي) لن تستطيع مواصلة أنشطتها في سياق الارتفاع المتواصل للأسعار.

وستقفز أسعار الكهرباء في أوروبا من 200 في المائة إلى 600 في المائة لتهدد آلاف المؤسسات بالاختفاء، حسب بلاغ أصدرته الجمعية الأوروبية للفنادق والمقاهي والمطاعم.

واستندت فدرالية الفنادق والمطاعم السويسرية على أرقام الهيئة الاتحادية المستقلة للتقنين في مجال الكهرباء، منبهة إلى أن الأسعار قد تتضاعف عشر مرات لتزيد في إضعاف قطاع تضرر أصلا بموجات “كوفيد-19”.

ورغم أن الكهرباء لا تمثل سوى 5 في المائة من التكاليف في القطاع، إلا أن الهوامش من الضعف بحيث أن بعض المقاولات لن تستطيع امتصاص فارق الارتفاع، حسب ما صرح للصحيفة أحد المختصين.

وينضاف إلى المشكل الطاقي ارتفاع الأجور وأسعار السلع التي تثقل سلفا على حسابات المؤسسات الفندقية والمطعمية في بلاد تراهن كثيرا على قوة جاذبيتها السياحية.

اقرأ أيضًا:

سويسرا تطلق حملة لترويج السياحة خلال الخريف في 4 دول أوروبية

شاهد أيضاً

منتجع الباتروس سيتادل سهل حشيش يستضيف ممثلى 140 شركة سياحة وسفر ألمانية 

كتبت – مروة السيد: فى إطار تنشيط وترويج الحركة السياحية للغردقة من السوق الالمانى أستضاف …