الرئيسية / توريزم نيوز / 18 عارضا من حرفي قنا يشاركون في معرض تراثنا بالقاهرة 
18 عارضا من حرفي قنا يشاركون في معرض تراثنا بالقاهرة 

18 عارضا من حرفي قنا يشاركون في معرض تراثنا بالقاهرة 

كتب_أحمدزكي : أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا عن مشاركة المحافظة فى الدورة الرابعة لمعرض ” تراثنا” للحرف اليدوية والتراثية والذى يعقد تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية في الفترة من 9 أكتوبر  إلي 15 أكتوبر الجارى  بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس ، وذلك بالجناح الخاص ببرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

وقال الداودي أن محافظة قنا تشارك بمعرض “تراثنا” من خلال جناح يضم 18عارضًا لمنتجات الفركه بنقادة والفخار والخزف ويمثلون أكثر من 3000 حرفي لصناعة الفركه بقنا والفخار، مشيدا بمستوى المنتجات المشاركة بالمعرض، مشيرا إلى أن المعرض يعطي فرصة حقيقية لتسويق المنتجات والحرف التى تتميز بها المحافظة .

وأكد محافظ قنا على اهتمام القيادة السياسية بتنمية التكتلات الاقتصادية بمحافظة قنا، ومساعدة أصحاب الحرف التراثية والمنتجات اليدوية في تطوير منتجاتهم وتسويقها وفقا لأحدث أساليب العرض والتسويق، من خلال تقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة ومساندة أصحابها من خلال توفير المعارض الدائمة لهم بأماكن متميزة بالمحافظة، وتسهيل حصولهم على قروض ميسرة من صندوق التنمية المحلية وبرنامج مشروعك للتوسع في تلك الصناعات والمشروعات وتطويرها وتوفير فرص عمل مستقرة وناجحة.

وأضاف الداودى، أن مشاركة التكتلات الاقتصادية فى المعرض ستساعد فى عملية التسويق، سواء تسويق التكتلات نفسها وأعضائها وتقديمهم بالشكل اللائق سواء من المنظور التنموي أو التجاري، من خلال تسويق المنتجات نفسها وتعريف الجمهور ومجتمع الأعمال بها.

ومن جانبه أوضح الدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بالمحافظة، أن قنا تشارك هذا العام بعدد 10 عارضين يمثلون تكتل الفركة بمركز نقادة ، و9 عارضين يمثلون تكتل الفخار والخزف بقرى “الشيخ على” بمركز نقادة و”دندرة” بمركز قنا و”جراجوس” بمركز قوص ،  تنفيذا لتوجيهات محافظ قنا بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للمشاركين بالمعرض من أبناء المحافظة.

جدير بالذكر أن معرض «تراثنا» يعد أكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية، والذي يقام بشكل دوري كل عام، ويشارك به هذا العام حوالي 1116 عارض من الفنانين والحرفيين في مجال المنتجات التراثية واليدوية من مختلف محافظات الجمهورية.

إقرأ أيضاً :

فصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق بالغردقة .. غداً

شاهد أيضاً

نقابة الأطباء تنظم مؤتمر “الطب والسياحة في أرض الكنانة”

كتبت- سها ممدوح: أعلنت نقابة الأطباء، عن عقد مؤتمر السياحة العلاجية، الذي تنظمه نقابة أطباء …