الرئيسية / سياحة عالمية / ألمانيا تعلن عودة السياحة إلى المستوى الذي كانت عليه قبل أزمة كورونا
ألمانيا تعلن عودة السياحة إلى المستوى الذي كانت عليه قبل أزمة كورونا
ألمانيا تعلن عودة السياحة إلى المستوى الذي كانت عليه قبل أزمة كورونا

ألمانيا تعلن عودة السياحة إلى المستوى الذي كانت عليه قبل أزمة كورونا

كتبت – دعاء سمير – وكالات : وصلت السياحة في ألمانيا في أغسطس الماضي إلى المستوى الذي كانت عليه قبل أزمة كورونا لأول مرة.

وأعلن مكتب الإحصاء الاتحادي اليوم الاثنين في فيسبادن أنه في الشهر الذي شهد على الأقل جزءا من العطلة الصيفية في جميع الولايات الألمانية سجلت الفنادق والنزل ودور الضيافة58.2 مليون ليلة مبيت لسائحين من ألمانيا وخارجها، بزيادة قدرها 4٪ مقارنة أغسطس العام الماضي و0.6% مقارنة بنفس الشهر عام 2019، أي العام الذي سبق تفشي الجاحة في ألمانيا.

ووفقا لحسابات مؤقتة أجراها الإحصائيون في فيسبادن، ارتفع عدد الإقامات الليلية للضيوف من الخارج بشكل حاد فيأغسطس 2022 بنسبة 75.7% على أساس سنوي إلى 8.9 مليون ليلة مبيت.

ومع ذلك لا تزال السياحة الوافدة من خارج ألمانيا بعيدة للغاية عن مستوى ما قبل الأزمة، حيث كان عدد الإقامات الليلية للضيوف من الخارج في أغسطس 2022 أقل بنسبة 17.5% مقارنة بالشهر نفسه عام 2019.

وفي المقابل، سجلت السياحة انخفاضا في الإقامات الليلية للسائحين المحليين بنسبة 3.1% على أساس سنوي لتصل إلى49.3 مليون ليلة. في الوقت نفسه ارتفع عدد الإقامات السياحية الليلية بنسبة 4.8% للسائحين المحليين مقارنة بالشهر نفسه الذي سبق الجائحة.

إقرأ أيضاً :

شاهد أيضاً

"الجزيرة الشريرة" بوابة السعودية السياحية في مشروع البحر الأحمر

البحر الأحمر السعودية تسعى لإطلاق نسخة من سباقات المحيطات في منطقة المشروع

كتبت- سها ممدوح: أعلنت شركة “البحر الأحمر الدولية”، الشركة المطورة لاثنين من أكثر المشاريع السياحية …