الرئيسية / قضايا وآراء / رجال أعمال يتقدمون بورقة عمل جديدة لمجلس الوزراء لتشجيع الاستثمار السياحي
رجال أعمال يتقدمون بورقة عمل جديدة لمجلس الوزراء لتشجيع الاستثمار السياحي
رجال أعمال يتقدمون بورقة عمل جديدة لمجلس الوزراء لتشجيع الاستثمار السياحي

رجال أعمال يتقدمون بورقة عمل جديدة لمجلس الوزراء لتشجيع الاستثمار السياحي

كتبت – مروة الشريف : ورقة جديدة .. تقدم مطورون ومستثمرون بالقطاع السياحي بورقة عمل الي مجلس الوزراء تتضمن مقترحاتهم لتشجيع الاستثمار السياحي وتحسين جودة الخدمات وزيادة عدد الافواج الوافدة الي السوق المصرية، وذلك خلال اجتماعهم امس مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بحضور وزيري الاسكان والسياحة والاثار.

أكد المستثمرون ان مصر تمتلك مقومات سياحية عظيمة، وأن تنفيذ ما جاء بالمقترحات المقدمة ينعكس علي مضاعفة أعداد السائحين الي 30 مليون سائح سنويا.

وأشاد المشاركون بالجهود التي قامت بها الدولة في أعمال البنية الأساسية وخاصة مدينة شرم الشيخ، الا انه من المطلوب العمل بشكل واسع في تحفيز القطاع الخاص علي ضخ مزيدا من الاستثمارات في رفع كفاءة الفنادق، فضلا عن تيسير اجراءات الحصول علي الموافقات والتراخيص الحكومية، واقترحوا في هذا الصدد تشكيل شركة قابضة تتولي أعمال التطوير.

وأكدوا أن مؤتمر قمة المناخ الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ أحد الآليات المهمة لتسويق المناطق السياحية المصرية، كما انه فرصة للترويج الي فكرة تصدير العقار في المدن السياحية، خاصة شرم الشيخ والغردقة.

وتقدم المستثمرون خلال الاجتماع بمجموعة من المقترحات لانقاذ الفنادق المتعثرة، سواء بتسهيل اجراءات إعادة التشغيل او التخارج كليه من السوق، كما دعوا الي ضرورة  تشجيع الاستثمار في مجال الطيران منخفض التكاليف باعتباره ضرورة قصوي في تشجيع السياحة وزيادة أعداد الوافدين.

من جانبه قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، أن مصر تستحق وفقًا لما تمتلكه من إمكانات سياحية، أعدادًا أكثر من السائحين، مؤكدا اهتمام الحكومة بدراسة كافة المقترحات المقدمة وتقديم الدعم المطلوب للوصول بالقطاع الي المكانه التي يستحقها وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد محمد عباس وزير الطيران المدني، ترحيبه بدخول القطاع الخاص في  مجال الطيران منخفض التكاليف، مشيرا الي ان الوزارة تمتلك خطة واعدة للتوسع في مجال الطيران منخفض التكاليف وجاري العمل علي ادخال خطوط تشغيل جديدة.

وخلال الاجتماع استعرض احمد عيسي وزير السياحة والاثار المحاور الرئيسية لإطلاق استراتيجية وطنية طويلة المدى للسياحة المصرية خلال الربع الأول من عام 2023، والتي تتضمن الاسواق المستهدفة والشرائح السياحية المطلوبة، كما اشار الوزير الي ىليات العمل المقترحة للنهوض بالقطاع السياحي.

إقرأ أيضاً :

دولة عربية تتربع على عرش قائمة فوربس الشرق الأوسط السنوية لرواد الأعمال

شاهد أيضاً

مصر تتصدر مبيعات تيز تور الروسية بـ60% و”إنتوريست” تتحدث عن تراجع الحجوزات

كتب- قاسم كمال: كشف منظمو الرحلات السياحية في روسيا ، عن حجم مبيعاتها في السوق …