الرئيسية / توريزم نيوز / بينها مصر.. 3 دول عربية تهيمن على خطوط الطيران الأكثر ازدحامًا فى العالم
كلارك .. السفر العالمي سيظل يعتريه الضعف لنهاية العام والقيود تعرقل التعافي
أرشيفية

بينها مصر.. 3 دول عربية تهيمن على خطوط الطيران الأكثر ازدحامًا فى العالم

كتبت- سها ممدوح: قالت مجلة فوربس الأمريكية، إن الشرق الأوسط يهيمن على تصنيفات خطوط الطيران الأكثر ازدحامًا في العالم، وأصبحت الرحلات الجوية بين المدن في مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة أكثر خطوط الطيران ازدحامًا في العالم، متجاوزة الرحلات بين المحاور الآسيوية التي كانت رائدة قبل أزمة كوفيد -19.

وتم تجميع أحدث التصنيفات من قبل المتخصصين في صناعة الطيران OAG، بناءً على المسارات التي بها أكبر عدد من المقاعد المجدولة في الشهور الـ 12 من أكتوبر 2021 إلى سبتمبر 2022.

وعلى هذا الأساس، كان الطريق الأكثر ازدحامًا في العالم بين العاصمة المصرية القاهرة وثاني مدينة في المملكة العربية السعودية، جدة، على ساحل البحر الأحمر.

كان هناك ما متوسطه 35 رحلة جوية يومية بين المحورين خلال الـ 12 شهرًا الماضية، بإجمالي 3.2 مليون مقعد مجدول، حيث تعمل تسع شركات طيران على هذا الطريق، والذي صنفته شركة OAG أيضًا على أنها أكثر الطرق تنافسية في العالم.

وكان ثاني أكثر المسارات ازدحامًا أيضًا في منطقة الشرق الأوسط، حيث يربط مطار دبي الدولي في الإمارات العربية المتحدة بمطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

كانت هناك 40 رحلة جوية في اليوم، بزيادة قليلة عن تلك التي كانت على طريق القاهرة – جدة، ولكن مع عدد أقل قليلاً من المقاعد المتاحة عند 3.19 مليون.

من بين المسارات العشرة الأخرى، هناك رحلتان أخرتان بين محاور الشرق الأوسط: دبي – جدة والقاهرة – الرياض. ربطت ثلاثة من أكثر الطرق ازدحامًا دبي بلندن ومومباي ودلهي.

بشكل عام، ثلاثة فقط من المسارات العشرة الأولى لم تتضمن نقطة بداية أو نهاية في الشرق الأوسط. وكانوا في المركز الثالث نيويورك جون كينيدي – لندن هيثرو، بعدد 2.8 مليون مقعد.

المركز الخامس كوالالمبور – سنغافورة (2.4 مليون مقعد)؛ وأورلاندو – سان خوان في المركز السابع (2.1 مليون مقعد).

وتختلف التصنيفات الحالية بشكل ملحوظ عن تلك التي كانت قبل جائحة Covid-19، والتي شهدت هبوط الطائرات في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا:

مصر تتجه لامريكا بسياحة الحوافز والمؤتمرات وابو سديرة يلتقى منظمي الرحلات

شاهد أيضاً

رفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة بمنطقة آثار الدرب الأحمر

كتبت- سها ممدوح: انتهى المجلس الأعلى للآثار من إعداد وتجهيز مسار سياحي جديد لزائري منطقة …