الرئيسية / عالم الطيران / طائرة الإمارات A380 تسير أولى إلى بنغالورو الهندية
طيران الإمارات
طيران الإمارات

طائرة الإمارات A380 تسير أولى إلى بنغالورو الهندية

كتبت-دعاء سمير: هبطت، السبت، طائرة الإمارات A380 لأول مرة في مطار كيمبيغودا الدولي بمدينة بنغالورو في ولاية كارناتاكا جنوب الهند.

ولقيت الطائرة، التي خدمت الرحلة «ئي كيه 562» من دبي إلى بنغالورو استقبالاً حافلاً، بحضور مدعوين من كبار الشخصيات وممثلي صناعة السفر ووسائل الإعلام المحلية. وتأتي هذه الرحلة تمهيداً لإطلاق خدمة A380 اليومية المجدولة إلى بنغالورو اعتباراً من 30 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وكانت رحلة طيران الإمارات «ئي كيه 562»، التي أقلّت 224 راكباً، قد أقلعت من مطار دبي الدولي في الساعة 10 صباحاً، ووصلت إلى بنغالورو في الساعة 3:40 عصراً بالتوقيت المحلي. ووصل على الرحلة عدنان كاظم الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات وأحمد خوري نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة غرب آسيا والمحيط الهندي.

وأقيم في في مطار بنغالورو حفل ترحيبي بهذه المناسبة، حضره وزير التعاون في ولاية كارناتاكا إس تي سوماشيكار غودا، وأحمد عبد الرحمن البنا سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الهند، وهاري مارار عذو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمطار بنغالور الدولي «بيال BIAL»، ومحمد سرحان نائب رئيس العمليات التجارية لطيران الإمارات لمنطقة الهند ونيبال.

وقال عدنان كاظم: «الهند سوق كبيرة ومهمة ذات طلب مرتفع على خدماتنا إلى عشرات الوجهات عبر شبكة خطوطنا، كما تربطنا علاقة خاصة مع بنغالورو وولاية كارناتاكا، ويسعدنا أن نوسع خدمة طائرة A380 إلى هذه البوابة الحيوية للمسافرين في جنوب الهند. وما رحلة اليوم سوى شهادة على العلاقة المثمرة مع المدينة، ونتطلع إلى توفير التجربة الرائدة في جميع المقصورات للمسافرين من بنغالورو وإليها، عندما نبدأ الخدمة اليومية المجدولة لطائرة A380 في وقت لاحق من هذا الشهر».

من جانبه، أشاد ساتياكي راجوناث، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والتطوير في شركة «بيال»، بإقدام طيران الإمارات على تشغيل الطائرة الشهيرة إلى بنغالورو قائلاً: «أصبحت بنغالورو أول مدينة في جنوب الهند تخدمها طائرة طيران الإمارات A380. ويؤكد وصول هذه الطائرة اليوم قدرتنا التشغيلية وارتفاع الطلب على السفر عبر مطارنا. وسوف تلبي التجربة المتميزة التي توفرها خدمة A380 الجديدة على خط دبي/ بنغالورو، الطلب القوي على السفر، كما ستساعد أيضاً في تحفيز الحركة بين الوجهتين».

وعقب حفل الاستقبال، نظمت طيران الإمارات جولة للمسؤولين الحكوميين والمدعوين داخل أحدث طائراتها A380 التي تضم مقصورة الدرجة السياحية الممتازة. وسوف تشغل طيران الإمارات، عندما تبدأ خدمة العملاقة اليومية المجدولة بطائرة A380 اعتباراً من 30 أكتوبر الجاري، طائرة A380 بتقسيم الدرجات الثلاث: الأولى والأعمال في الطابق العلوي، والسياحية في الطابق الرئيسي.

ولا تزال تجربة طائرة الإمارات A380 تحظى بتفضيل العملاء؛ حيث توفر 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى و76 مقعداً تتحول إلى سريرٍ مستوٍ في درجة الأعمال وحتى 426 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية. ويستمتع العملاء الذين يسافرون على هذه الطائرة بقمرة الطائرة الفسيحة والمريحة والمنتجات والخدمات المتميّزة، بما في الصالون الجوي وحمام الشاور سبا. كمل يمكن للركاب في جميع الدرجات، الاستمتاع بالمأكولات المستوحاة من المنطقة، والترفيه من دون توقف على رحلاتهم، مع نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الحائز جوائز والذي يوفر أكثر من 5000 قناة، تعرض الأفلام والموسيقى والبرامج التلفزيونية والبودكاست والكتب الصوتية والألعاب وغيرها.

وتواصل طيران الإمارات نشر طائراتها A380 في خدمة مزيد من الوجهات لتلبية الطلب المتنامي على مختلف الخطوط، ما يعزز السعة على الرحلة الواحدة بنسبة تصل إلى 45% أكثر من طائرة البوينغ 777. وتغطي شبكة طيران الإمارات بطائرات A380 حالياً أكثر من 30 وجهة. وتخدم الناقلة حالياً أكثر من 130 وجهة عبر القارات الست.

وكانت طيران الإمارات قد باشرت عملياتها إلى الهند في عام 1985 بخدمات منتظمة إلى مومباي ودلهي، وتعمل إلى بنغالورو منذ عام 2006. وتخدم طيران الإمارات حالياً تسع مدن هندية برحلات منتظمة، وتوفر لعملائها اتصالاً سلساً مع شبكتها العالمية عبر دبي.

وسوف يلبي استخدام طائرة الإمارات العملاقة الطلب القوي على السفر من مدينة بنغالورو وإليها، والواقعة في جنوب الهند، ويتيح للعملاء الاستمتاع بخدماتها المميزة عبر شبكة عالمية أوسع.

كما ستصبح بنغالورو ثانية مدينة في الهند تخدمها طائرة الإمارات A380؛ حيث يستمتع العملاء بالتجربة المتميّزة على خط دبي/ مومباي منذ عام 2014.

اقرأ أيضًا:

طيران الإمارات وريال مدريد يجددان شراكتهما حتى 2026

شاهد أيضاً

الاتحاد للطيران

الاتحاد للطيران تسلّط الضوء على التراث الغني للإمارات

كتبت- دعاء سمير: تعاونت الاتحاد للطيران احتفالاً بعيد الاتحاد الـ51 للدولة ، مع عدد من …