الرئيسية / عالم الطيران / الولايات المتحدة تكثف حملتها ضد شركات الطيران الروسية
أورال إيرلاينز
أورال إيرلاينز

الولايات المتحدة تكثف حملتها ضد شركات الطيران الروسية

وكالات: قالت وزارة التجارة الأمريكية ، يوم الاثنين ، إنها أصدرت أمرا برفض امتيازات التصدير لشركة الخطوط الجوية الروسية أورال إيرلاينز ، مشيرة إلى ما وصفته بانتهاكات تصدير مستمرة.

ينهي الأمر حق Ural في المشاركة في المعاملات الخاضعة للوائح التصدير الأمريكية.

كثفت إدارة الرئيس جو بايدن حملتها ضد شركات الطيران الروسية التي أعقبت غزو أوكرانيا ، في محاولة لمنعها من الوصول إلى قطع الغيار والتزود بالوقود وغيرها من الخدمات.

وقالت الإدارة إن أورال ما زالت تعلن عن رحلات جوية داخل روسيا وكذلك رحلات دولية من موسكو.

حتى الآن ، أصدرت التجارة 10 أوامر ضد أكبر شركات الطيران في روسيا وبيلاروسيا ، كما قال مساعد وزير التجارة لإنفاذ الصادرات ماثيو إس.

وقال أكسلرود: “إن إجراء اليوم يسلط الضوء على مخاطر وعواقب محاولة التحايل على ضوابط التصدير الشاملة لدينا ، ويزيد من إعاقة قطاع الطيران الروسي” ، مضيفًا أن “السلطات القانونية الأمريكية كبيرة وبعيدة المدى ولها تأثير ملموس على الوصول إلى التجارة العالمية. من قبل الأطراف التي تبين أنها تنتهك قانون الولايات المتحدة “.

وأضافت الوزارة الشهر الماضي ثلاث طائرات شحن إيرانية تخدم روسيا إلى قائمة الطائرات التي يعتقد أنها تنتهك ضوابط التصدير الأمريكية.

حددت وزارة التجارة طائرات بوينج 747 التي تديرها ماهان إير وقشم فارس للطيران وطيران إيران لنقل البضائع إلى روسيا في انتهاك واضح لضوابط الصادرات الأمريكية الصارمة.

حذرت الوزارة من أن أي إعادة تزويد بالوقود أو صيانة أو إصلاح أو قطع غيار أو خدمات تنتهك ضوابط التصدير الأمريكية وتخضع الشركات لإجراءات الإنفاذ الأمريكية.

وقالت الوزارة إنه مع الإضافات ، كانت هناك 183 طائرة من طراز بوينج وإيرباص في القائمة تشغلها في الغالب شركات الطيران الروسية بسبب انتهاكات واضحة لضوابط التصدير الأمريكية.

وفي الشهر الماضي أيضًا ، أضافت الوزارة 50 كيانًا روسيًا إلى القائمة الاقتصادية السوداء ، بما في ذلك معهد موسكو للطيران وعدد من مصانع إصلاح الطيران.

اقرأ أيضًا:

شركات الطيران الروسية تسجل أكبر حزمة من الطلبات بـ500 طائرة محلية الصنع

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين “مصر لتأمينات الحياة” و”إير كايرو”

كتبت-دعاء سمير: في إطار إستراتيجية شركة مصر لتأمينات الحياة التي تهدف الي نشر الوعى التأمينى …