الرئيسية / سياحة عالمية / ارتفاع هائل بأسعار السلع الأساسية بالأسواق البريطانية وحرب أوكرانيا السبب
ارتفاع هائل بأسعار السلع الأساسية بالأسواق البريطانية وحرب أوكرانيا السبب
ارتفاع هائل بأسعار السلع الأساسية بالأسواق البريطانية وحرب أوكرانيا السبب

ارتفاع هائل بأسعار السلع الأساسية بالأسواق البريطانية وحرب أوكرانيا السبب

كتبت – مروة السيد – وكالات : تشهد الأسر في المملكة المتحدة ارتفاع هائل في أسعار الزبدة والأرز وغيرها من المواد الغذائية بأكبر معدل منذ عام 1980.

يُذكَر أن تَسارع ارتفاع أسعار البقالة سببه الحرب في أوكرانيا التي رفعت تكلفة الأسمدة والأعلاف الحيوانية؛ بسبب تأثيرها في إمدادات الحبوب في أوروبا.

نتيجة لذلك قفزت أسعار اللحوم عالميًّا، كما أن التأثير غير المباشر في إنتاج النفط قد أثر أيضًا في سعر زيت عباد الشمس والدهون الأخرى.

وكذلك تأثرت أسعار المواد الغذائية والمشروبات بالانخفاض الأخير في قيمة الجنيه الإسترليني، ما تسبب في ارتفاع تكلفة المنتجات والمكونات المستوردة.

في أيلول/سبتمبر ارتفع معدل التضخم إلى 10.1 في المئة ليتقارب مع أعلى مستوى له منذ 40 عامًا، وفقًا لمكتب الإحصاءات الوطنية (ONS).

ويعزى هذا الارتفاع جزئيًّا إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية، التي ارتفعت بأسرع معدل لها منذ عام 1980.

في هذا الإطار قالت كارين بيتس الرئيسة التنفيذية لاتحاد الأغذية والمشروبات: إن مصنعي الأغذية والمشروبات يبذلون كل ما في وسعهم للحفاظ على انخفاض أسعار المنتجات، لكن الارتفاعات الهائلة في تكاليف المكونات والمواد الخام والطاقة تضطرهم إلى تمرير بعض الزيادات في الأسعار.

 أسعار المواد الغذائية

عقدت صحيفة الإندبندنت مقارنة بين أسعار المواد الغذائية في تيسكو (Tesco) أمس بين شهري تشرين الأول/ أكتوبر ونيسان/إبريل الماضي؛ لمعرفة كيف تغيرت تكلفة المواد الغذائية خلال الأشهر الستة الماضية.

شاهد أيضاً

"الجزيرة الشريرة" بوابة السعودية السياحية في مشروع البحر الأحمر

البحر الأحمر السعودية تسعى لإطلاق نسخة من سباقات المحيطات في منطقة المشروع

كتبت- سها ممدوح: أعلنت شركة “البحر الأحمر الدولية”، الشركة المطورة لاثنين من أكثر المشاريع السياحية …