الرئيسية / تجربتي / المغرب .. أرض الأساطير والطبيعة الخلابة المغطاة بروح التقاليد القديمة
المغرب .. أرض الأساطير والطبيعة الخلابة المغطاة بروح التقاليد القديمة
المغرب .. أرض الأساطير والطبيعة الخلابة المغطاة بروح التقاليد القديمة

المغرب .. أرض الأساطير والطبيعة الخلابة المغطاة بروح التقاليد القديمة

كتبت – مروة السيد : يستضيف المغرب آلاف السائحين كل عام بفضل ثقافته وهياكله المعمارية وتاريخه العريق وجماله الطبيعي.. إليك الأماكن السياحية في المغرب للعوائل

المغرب أرض الطبيعة الخلابة الأصيلة المغطاة بروح التقاليد القديمة والأساطير الرائعة، تقع المغرب في شمال غرب أفريقيا تحدها من ناحية الشرق الجزائر، وإسبانيا وسبتة ومليليه في الشمال.

يبلغ عدد سكانها حوالي 32 مليون نسمة ومساحتها حوالي 477 ألف كيلو متر، الرباط هي عاصمة المغرب وتُعد من أكثر المناطق السياحية بشوارعها الضيقة ومبانيها القديمة وآثارها التاريخية وقلعتها التي يرجع تاريخها إلي القرن السابع عشر، وفي التقرير التالي نتعرف على أجمل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل.

الأماكن السياحية في المغرب للعوائل 2022

زيارة المدن السياحية مع العائلة

مراكش وفاس والدار البيضاء.. سماع أسماء هذه المدن يجعلك بالفعل تذهب في رحلة إلى المغرب مع العائلة، حيث تُعد زيارات البلدان والمدن الإمبراطورية في أرض غروب الشمس البعيد أمرًا ضروريًا لاكتشاف الجو الشرقي النموذجي والألوان والروائح والنكهات والأصوات الرائعة للأطفال والآباء على حد سواء.

شواطئ رائعة

المغرب مليء بالأشياء الممتعة التي يُمكنك القيام بها مع العائلة، والنشاط الذي يستمتع به الشباب أكثر من غيره هو السباحة حيث يحدها البحر الأبيض المتوسط في الشمال والمحيط الأطلسي على الساحل الغربي بأكمله.

كما ييحتوي المغرب على العديد من المنتجعات السياحية الرائعة والشواطئ الجميلة والمُتنوعة على ساحل عالي الجودة يتكيف مع جميع رغباتك، ستجد شواطئ عائلية هادئة ومجهزة مثل الشواطئ في أغادير أو بين الصويرة والدار البيضاء.

جبال الأطلس

من أفضل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل جبال الأطلس حيث توفر هذه الجبال مكانًا يحلم به للتنزه العائلي سيرًا على الأقدام أو بالدراجة الجبلية، كما يتيح لك الفرصة لإجراء لقاءات جميلة مع السكان المحليين والاستحمام في الشلالات والسير في الحقول والقرى المُختلفة.

وفي قلب الأطلس الكبير تُعد وديان درعة أيضًا رائعة للمغامرات والاكتشافات التي يجب استكشافها في سيارة دفع رباعي مثل المساحات الخضراء أو اكتشاف القصبات القديمة.

 حديقة ماجوريل

من أفضل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل هي حديقة ماجوريل الواقعة في مراكش حيث كانت في السابق عبارة عن فيلا مغربية مع حديقة رائعة بناها بجانبها الفنان الفرنسي جاك ماجوريل، تحتوي الحديقة على جميع أنواع النباتات النادرة مثل الخيزران الآسيوي النخيل والصبار ونباتات أخرى من الهند ومن كاليفورنيا والبحر المتوسط.

السياحة في طنجة المغربية.. نأخذك في رحلة للاستمتاع بأفضل الأماكن

. استمتع في حديقة  تلاسمطان الوطنية

تم بناء هذه الحديقة الوطنية في الأصل لحماية غابات التنوب التي تنمو في المنطقة، تقع الحديقة في جبال الرفاع عند سفح مدينة شفشاون، واليوم هي مكان رائع للسياحة العائلية في المغرب ومكان رائع أيضًا للمشي لمسافات طويلة وركوب الخيل.

يُمكنك في حديقة  تلاسمطان مشاهدة مناظر الطبيعة الجذابة من العديد من النقاط.

توفر الحديقة أماكن إقامة للمسافرين، كما يُمكنك رؤية القمم المهيبة للجبال والمنحدرات والوديان وغابات الصنوبر الكثيفة، وتعد الحديقة موطنًا للببغاوات والفهود وثعالب الماء والوشق.

إقرأ أيضاً :

سفاجا تستقبل السفينة السياحية Mein Schiff 6 تحمل 2182 سائحا و912 فرد طاقم

 

شاهد أيضاً

تكيتس ترشح 5 مقاصد يالإمارات لجوائز "اجمل معلم سياحي"

تجارب استثنائية.. دبي تنعش سياحة الطعام بـ13 ألف مطعم ومقهى

كتبت- سها ممدوح: كشف التقرير السنوي الأول لقطاع المأكولات والمطاعم في دبي Dubai Gastronomy Industry …