الرئيسية / تجربتي / صاحب التذكرة الذهبية.. 500 رحلة مجانية كلف الخطوط الأمريكية 21 مليون دولار

صاحب التذكرة الذهبية.. 500 رحلة مجانية كلف الخطوط الأمريكية 21 مليون دولار

كتبت – مروة السيد . سافر ستيف ورثستين، صاحب التذكرة الذهبية، أكثر من 500 مرة مجانًا ولكنه كلف الخطوط الجوية الأمريكية نحو 21 مليون دولار.

وتعود القصة إلى عام 1987 حين قام “ستيف” بشراء تذكرة ذهبية من الخطوط الجوية الأمريكية، وتسمح لصاحبها بالتنقل إلى جميع أنحاء العالم مجانًا مدى الحياة بتكلفة بلغت 250 ألف دولار أمريكي وتذكرة أخرى لمرافق بـ 150 ألف دولار.

وقام “ستيف” بحجز رحلات تتعدى تكلفتها ملايين الدولارات بتذكرته الذهبية كانت أغلب سفرياته من أجل الذهاب لمطعم معين وتناول الإفطار أو بغرض شراء وجبه لزوجته، وكان ستيف يصطحب معه مشردين للسفر أو لإعادتهم لبلدهم الأصلي، حيث قال: “السفر غير مرهق لكن المرهق في الأمر هو تجهيز الحقائب فقط”.

وسافر ستيف إلى 18 دولة حول العالم بين عامي 1987 و 2007 حيث قام بزيارة كل من كندا وإنجلترا أكثر من 500 مرة فيما تجاوزت رحلاته إلى أستراليا 70 رحلة و120 رحلة إلى الصين.

وقامت شركة خطوط الطيران الأمريكية بوقف صلاحية التذكرة الذهبية عام 2008 وذلك بعدما كبدت رحلات ستيف خسائر لخطوط الطيران فاقت الـ 21 مليون دولار ما دفع استيف لرفع دعوى قضائية فاز بها وعوضته الشركة بـ 3 ملايين دولار، وإعادة صلاحية التذكرة الذهبية مرة آخرى.

وكانت الأمم المتحدة وجهت نصائح لعامليها بعدم السفر عبر الخطوط الجوية الباكستانية بسبب مخاوف من التراخيص المزيفة المحتملة للطيارين.

وفي تقرير إلى الموظفين، اطلعت عليه وسائل إعلام باكستانية في مطلع الأسبوع، ذكر مسؤولو أمن بالأمم المتحدة “ينصح بالحذر في استخدام شركات الطيران المسجلة في

وفي العقد الماضي، لقي حوالي 450 من الركاب وأفراد الأطقم حتفهم في أربعة حوادث لطائرات في باكستان. وتبين أن خطأ بشريا وراء ثلاثة من الحوادث الأربعة، مما أثار تساؤلات حول قدرات الطيارين.

وفي رد على تقارير الأحد، ذكرت هيئة الطيران المدني الباكستانية أنها تقيم الوضع وتعمل على إيجاد حل.

وينطبق تقرير الأمم المتحدة على أكثر من 12 شركة طيران باكستانية، بما فيها شركة “الخطوط الدولية الباكستانية”.

وفي يونيو الماضي، طلبت السلطات الباكستانية من شركات الطيران بفصل أكثر من 150 طيارا بسبب شكوك حول مؤهلاتهم ورخص “مشكوك فيها”.

وفي أعقاب الإعلان، تم منع شركة “الخطوط الجوية الباكستانية” من تسيير طائرات إلى دول الإتحاد الأوروبي خلال ستة أشهر.

جاء هذا الإجراء الصارم بعد أن سقطت طائرة طراز “إيرباص إيه320” تابعة للخطوط الجوية الباكستانية في مدينة كراتشي جنوب باكستان في أيار/مايو الماضي، مما أسفر عن مقتل 97 من الركاب وأفراد الطاقم.

وكانت الخطوط الجوية الباكستانية قد تورطت في حادثين من أربعة حوادث لطائرات في باكستان في العقد الماضي.

إقرأ أيضاً :

ستاندرد أند بورز تبقي على تصنيف مصر الائتماني كما هو دون تعديل

شاهد أيضاً

رحلات الستي تورز تنعش الحياة بالمناطق الشعبية في الغردقة

رحلات الستي تورز تنعش الحياة بالمناطق الشعبية في الغردقة

كتبت – مروة الشريف :  ضمن رحلات الستي تورز التي تنظمها شركات السياحة المختلفة للسياحة …