الرئيسية / سياحة عالمية / مظاهرة حاشدة في لندن للمطالبة بعودة المملكة المتحدة إلى الاتحاد الأوروبيّ

مظاهرة حاشدة في لندن للمطالبة بعودة المملكة المتحدة إلى الاتحاد الأوروبيّ

وكالات : احتج الآلاف في مظاهرة حاشدة في لندن أمس؛ للمطالبة بعودة المملكة المتحدة إلى الاتحاد الأوروبيّ من جديد، واتجهت المسيرة من بارك لين (Park lane) إلى ساحة مجلس العموم.

غطى ساحة البرلمان -وهي المحطة الأخيرة في المسيرة- اللونان الأزرق والأصفر بينما لوّح المؤيدون بأعلام الاتحاد الأوروبيّ وحملوا لافتات.

كُتب على اللافتات عبارات تعبر عن استياء المحتجين من قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيّ، حملت إحداها عبارة: “خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيّ لن ينجح أبدًا”.

وهتف الحشد بعبارات اعتراضية بينما عرضت شاشة رقمية كبيرة تطل على حديقة ساحة البرلمان صورًا لشخصيات صوتت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي مثل: بوريس جونسون وبريتي باتيل ونايجل فاراج.

طالبتْ معلمة تبلغ من العمر 60 عامًا من وارويكشاير وهي أحد المشاركين في المظاهرات بإجراء انتخابات عامة وتشكيل حكومة جديدة.

وقالت إنّ نسبة 52 في المئة مقابل 48 في المئة نتيجة التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبيّ ليست نتيجة للأغلبية الساحقة.

وقال أوليفر جاكسون، وهو عامل مستودع يبلغ من العمر 26 عامًا من دورست، إنّه من المهم للسياسيين الاستماع إلى الذين يرغبون في عودة بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبيّ. واصفًا هذا القرار بالموت البطيء -حسب تعبيره- الذي يستنزف المملكة المتحدة لسنوات.

وضع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قيودًا على حركة التنقل بين دول الاتحاد، وأصبح من لديه أيّ أملاك بدولة أوروبية يعاني من إجراءات وشروط السفر.

في هذا الإطار، عبر توني هارولد الذي يعمل في سوق الأسهم عن صعوبة تنقله إلى إسبانيا منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيّ، حيث إنّه يمتلك عقارًا هناك.

ويعتقد جوشوا ألوتي البالغ من العمر 57 عامًا من وينشستر،وهو يعمل في المحليات، أنّ المملكة المتحدة ستستمر في المعاناة بسبب مغادرتها الاتحاد الأوروبيّ.

إقرأ أيضاً :

رئيس الوزراء : لولا شبكة الطرق في القاهرة الكبرى لتحولت مصر لجراج كبير

 

شاهد أيضاً

"الجزيرة الشريرة" بوابة السعودية السياحية في مشروع البحر الأحمر

البحر الأحمر السعودية تسعى لإطلاق نسخة من سباقات المحيطات في منطقة المشروع

كتبت- سها ممدوح: أعلنت شركة “البحر الأحمر الدولية”، الشركة المطورة لاثنين من أكثر المشاريع السياحية …