الرئيسية / توريزم نيوز / شركات السياحة : نشتغل إزاي والبنوك تعتبر السياحة من الأنشطة عالية المخاطر
نادر الببلاوي، رئيس لجنة تيسير أعمال شركات السياحة بغرفة شركات السياحة
نادر الببلاوي، رئيس لجنة تيسير أعمال شركات السياحة بغرفة شركات السياحة

شركات السياحة : نشتغل إزاي والبنوك تعتبر السياحة من الأنشطة عالية المخاطر

كبت – مروة الشريف : قال نادر الببلاوي، رئيس لجنة تيسير أعمال شركات السياحة بغرفة شركات السياحة، أن البنوك تعد من المعوقات المهمة أمام المستثمرين في الأنشطة السياحية التي تعدها البنوك أنشطة مرتفعة المخاطر، وهو ما يؤثر سلبا على الائتمان الممنوح لتلك الأنشطة.

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية عشرة التي عقدت في إطار فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022، بمشاركة الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إلى جانب نُخبة واسعة من الخبراء الاقتصاديين ورجال الأعمال في قطاع السياحة.

واستهدفت الجلسة التحليل المتكامل للقطاع السياحي وذلك من خلال استعراض أبرز التحديات التي قد تقف عائقًا أمام تنفيذ خريطة الطريق للوصول إلى 30 مليون سائح، وإلقاء الضوء على عناصر القوة بهذا القطاع لتعظيم الاستفادة منه، فضلًا عن استعراض ماهية السياسات المقترحة لتحقيق هذا الهدف.

وتم التطرق إلى أن قطاع السياحة في مصر قد تأثر تأثرا بالغًا بتداعيات أزمة جائحة فيروس “كورونا”، شأنه في ذلك شأن جميع الدول التي تستقبل سياحة وافدة على مستوى العالم، وكذا اندلاع الأزمة الروسية-الأوكرانية التي كان لها بعض التأثير أيضًا على نمو حركة السياحة الى مصر، نظرًا لأن كلا من روسيا وأوكرانيا كانتا تمثلان السوقين الرئيستين لمصر.
كما شهدت الجلسة عرض ما قامت به وزارة السياحة والآثار بشأن إعداد الخطوط الرئيسة للاستراتيجية الوطنية للسياحة، وأنه جارٍ إعداد الخطط التنفيذية ومسارات العمل المؤدية إلى تحقيق الهدف.

شاهد أيضاً

نقابة الأطباء تنظم مؤتمر “الطب والسياحة في أرض الكنانة”

كتبت- سها ممدوح: أعلنت نقابة الأطباء، عن عقد مؤتمر السياحة العلاجية، الذي تنظمه نقابة أطباء …