الرئيسية / عالم الطيران / تعيين وليد العلوي رئيساً تنفيذياً لطيران الخليج
وليد العلوي

تعيين وليد العلوي رئيساً تنفيذياً لطيران الخليج

كتبت- دعاء سمير: أعلنت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – اليوم عن تعيين القبطان وليد العلوي رئيساً تنفيذياً للناقلة. وقد لعب القبطان العلوي الذي شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي، ولاحقاً منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج، دوراً رئيسياً في إرساء قواعد استراتيجية البوتيك التي تركز على خدمة عملاء الناقلة وتنفيذها، والتي أطلقتها الناقلة في العام 2018.

وقد انعكست هذه الاستراتيجية إيجابياً على عمليات الشركة حيث نتج عنها حصول الشركة على عدد من الجوائز العالمية؛ توّجت بحصول الناقلة على جائزة الطيران الأكثر تطوراً في العالم للعام 2022 في سبتمبر الماضي.

بدأ القبطان العلوي رحلته في مجال الطيران مع طيران الخليج في العام 1980، وقادته مسيرته المهنية ليصبح قبطان مدرّب في الناقلة الوطنية، ليعود إليها في العام 2017 بعد قضاء مسيرة ناجحة في الطيران الملكي لمدة 18 عاماً.

وبهذه المناسبة، صرح زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة ورئيس مجلس إدارة طيران الخليج بقوله “يسعدنا الإعلان عن تقلد القبطان العلوي هذا المنصب، ونفخر بكونه أول رئيس تنفيذي لطيران الخليج يبدأ كطيار متدرب، ويرتقي خلال مسيرته المهنية ليصل إلى أرفع مناصب الناقلة الوطنية. نحن على ثقة بأن خبرة القبطان العلوي الواسعة ستنقل طيران الخليج إلى فضاءات أرحب، ونتمنى له كل التوفيق في مهامه الجديدة”.

من جانبه، صرح القبطان العلوي بقوله “تشرفني الثقة التي أولتني إياها القيادة الرشيدة ومجلس إدارة الناقلة بتعييني رئيساً تنفيذياً لطيران الخليج. لدي اعتقاد راسخ أن الناقلة لديها حالياً نموذج عمل رائع وفريق موهوب يمكّنها من مواجهة التحديات الكبيرة في مجال الطيران. ومع كل التطورات التي مرت بها الناقلة الوطنية مؤخرًا؛ أؤمن أن طيران الخليج في وضع يمكّنها من الاستمرار في تحقيق أهدافها الريادية في سوق السفر التنافسي اليوم، وجني النتائج المثمرة والإيجابية لاستراتيجية البوتيك الخاصة بها”.

وبالإضافة لكفاءات القبطان وليد العلوي المهنية فهو أيضاً حاصل على شهادة الماجستير في إدارة النقل الجوي من جامعة سيتي بالمملكة المتحدة.

اقرأ أيضًا:

طيران الخليج تحتفل بالذكرى الأربعين على بدء رحلاتها المباشرة إلى أثينا

شاهد أيضاً

دائرة الطيران المدني بالشارقة توزع وجبات إفطار على الجمهور

كتبت- دعاء سمير: قامت دائرة الطيران المدني بالشارقة، أمس الأربعاء، بتوزيع 500 وجبة إفطار على …