الرئيسية / عالم الطيران / افتتاح خط طيران جديد بين بيروت وأبو ظبي
العربية مصر تطلق رحلات مباشرة بين القاهرة والخرطوم
العربية مصر تطلق رحلات مباشرة بين سوهاج والقصيم

افتتاح خط طيران جديد بين بيروت وأبو ظبي

كتبت- دعاء سمير: احتفلت شركتا “العربية للطيران” و”سعد ترافل” بافتتاح خط جديد بين ​بيروت​ و​أبو ظبي​، بلقاء حضره وزير ​السياحة​ في حكومة تصريف الأعمال ​وليد نصار​.

وكان لرئيس شركة “سعد ترافل” غسان سعد كلمة نوه فيها بجهود “نصار لتنشيط السياحة في لبنان”، لافتا إلى أن “المناسبة للاحتفال بمرور 19 عاما على تأسيس العربية للطيران وخمسة أعوام على التعاون بين نقليات سعد والعربية، إضافة الى إعلان افتتاح خط بين العاصمة يرفان وبيروت في 9 كانون الأول المقبل”.

وكان للمدير العام ل”العربية للطيران” في ابو ظبي ​جمال عبد الناصر​ المصري كلمة نوه فيها “بالتعاون مع شركة لبنانية عريقة بحجم شركة سعد”، متمنيا “مستقبلا ملؤه النجاح والتقدم”، لافتا الى أن “العربية للطيران لديها دائما جديد وهو ما سيترجم بافتتاح خط في كانون الأول المقبل يين بيروت ويرفان”.

وأشار إلى أن “بيروت سوق حيوية جدا، والخط بين بيروت وأبو ظبي لا بد منه”، ونوه “بالتعاون البناء والمتواصل بين مديريتي ​الطيران المدني​ الإماراتي واللبناني”. وتحدث عن “العربية للطيران في ابو ظبي التي تأسست بدعم من الصندوق السيادي لحكومة ابو ظبي، وعن تطلعات كبيرة للشركة”. وتناول “البدايات الصعبة للشركة العام 2020 مع انتشار ​جائحة كورونا​، إذ كانت البداية برحلة واحدة وكنا نطير ثلاث رحلات اسبوعيا، اما بعد عامين فاصبحنا ثماني طائرات ولدينا 27 وجهة وستتوج مع خط بيروت- أبو ظبي”.

واعتبر أن “الوصول الى النتيجة الحالية وما تحقق من إنجازات، أمر كبير لكل الفريق العامل في ابو ظبي والاتحاد والشارقة وحكومة ابو ظبي”، مشدداً على أن “الشركة ستعمل على تفعيل الناحية السياحية لابو ظبي من قبل المقيمين والإماراتيين”.

وحضر الاحتفال كل من: “نقيب اصحاب مكاتب السفر والسياحة ​جان عبود​ ونقيب أصحاب الفنادق بيار الأشقر ونائب رئيس المطار طوني غسطين ورئيس مصلحة النقل الجوي في المطار كارل رزق والمديرة التجارية للعربية للطيران في لبنان السيدة ماغي موراني ومسؤولون من الشركة العربية في لبنان وأبو ظبي وفاعليات وممثلون للمديرية العامة للطيران المدني في لبنان وأصحاب وكالات السفر والسياحة”.

اقرأ أيضًا:

الكويت تنفي تعليق رحلات الطيران من وإلى لبنان بسبب “الكوليرا”

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين “مصر لتأمينات الحياة” و”إير كايرو”

كتبت-دعاء سمير: في إطار إستراتيجية شركة مصر لتأمينات الحياة التي تهدف الي نشر الوعى التأمينى …