الرئيسية / توريزم نيوز / توقعات بزيادة أسعار برنامج العمرة الإقتصادي 3500 جنيه بسبب تعويم الجنيه
توقعات بزيادة أسعار برنامج العمرة الإقتصادي 3500 جنيه بسبب تعويم الجنيه

توقعات بزيادة أسعار برنامج العمرة الإقتصادي 3500 جنيه بسبب تعويم الجنيه

كتبت – دعاء سمير : قالت مصادر سياحية إن أسعار برامج  العمرة، سوف تشهد تغيرات بسبب الزيادة الكبيرة في أسعار العملات الأجنبية والإنهيار الكبير في سعر الجنيه .

قالت المصادر إن الشركات تعتزم الآن إعادة تسعير برامج العمرة، على أن تكشف عن الأسعار الجديدة للبرامج، اليوم الأحد، موضحة أنه يوجد رفع في أسعار العمرة بحد أدنى 3500 جنيه للمستوى الاقتصادي فأعلى، وذلك وفق مستوى البرنامج والإقامة، على أن تبلغ الزيادة خمسة آلاف جنيه، وذلك بعد أن ارتفع سعر تذكرة الطيران أيضًا.

ونرصد في السطور الآتية متوسط أسعار برامج العمرة على النحو التالي:

  •  قبل زيارة الفائدة وتحرير سعر الصرف:- المستوى الاقتصادي لمدة خمسة عشر يوما بين 25 إلى 30 ألف جنيه.- مستوى فئة أربعة نجوم بين 30 ألفا إلى 35 ألف جنيه.- أما مستوى فئة خمسة نجوم كانت تبدأ من 35 ألف جنيه وحتى 40 ألف جنيه.
  • عقب زيادة سعر الفائدة وتحرير سعر الصرف:- المستوى الاقتصادي لمدة خمسة عشر يوما بين 30 إلى 35 ألف جنيه.- مستوى فئة أربعة نجوم بين 35 ألفا إلى 40 ألف جنيه.- أما مستوى فئة خمسة نجوم تبدأ من 40 ألف جنيه وحتى 45 ألف جنيه.

جاءت تلك الزيادة في أسعار برامج العمرة، بسبب ما طرأ على سعر العملات الأخرى ومن بينها الدولار والريال السعودي في مقابل الجنيه المصري، بعد زيادة أسعار الفائدة القرار الأخير الذي أصدره البنك المركزي.

الجدير بالإشارة، أن رحلات موسم العمرة لعام 1444هـ، قد بدأت خلال أول أسبوع من شهر أكتوبر الجاري، وسط مساندة ومشاركة وتعاون متواصل بين وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة واللجنة العليا للحج والعمرة.

يذكر أن أسعار العمرة، قد شهدت مؤخرا تراجعا كبيرا، وذلك عقب إعلان منصة نسك السعودية، تدشين برامج وعروض للمصريين بسعر يبلغ 4400 جنيه مصري لمدة خمسة ليال في مكة المكرمة، على أن يكون ذلك السعر شامل كلا من  التأشيرة والإقامة والانتقالات الداخلية من المطار إلى الفندق والحرم المكي والعكس.

إقرأ أيضاً :

المؤتمر العقاري يكشف .. السياحة والتصدير أكبر المستفيدين من التعويم الجديد

شاهد أيضاً

نقابة الأطباء تنظم مؤتمر “الطب والسياحة في أرض الكنانة”

كتبت- سها ممدوح: أعلنت نقابة الأطباء، عن عقد مؤتمر السياحة العلاجية، الذي تنظمه نقابة أطباء …