الرئيسية / توريزم نيوز / 20 % زيادة في أسعار برامج العمرة .. وباسل السيسي : ننتظر استقرار السوق
باسل السيسي
باسل السيسي

20 % زيادة في أسعار برامج العمرة .. وباسل السيسي : ننتظر استقرار السوق

كتبت – هويدا محمود : قال باسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق، إن أسعار برامج العمرة سوف تشهد ارتفاعا خلال الفترة المقبلة تجاوبا مع قرار تحرير سعر الصرف الجديد، والذي قفز بسعر صرف الريال السعودي من 5.30 جنيه، إلى 6.20 جنيه حتى مساء الأحد.

وتوقع السيسي، في تصريحات خاصة، ارتفاع سعر برامج العمرة بما لا يقل عن 20% في الوقت الحالي، مؤكدا أنه لا يمكن التنبؤ بالسعر الفعلي لأسعار البرامج في هذا الوقت انتظارا لاستقرار السوق مرة أخرى، خاصة وأنه بعد قرار تحرير سعر الصرف ارتفعت أسعار الخدمات المقدمة للمعتمرين ورحلات الطيران بشكل طبيعي، وهي البنود التي تسدد بالعملات الأجنبية.

الخطوط السعودية من جانبها أعلنت عن أسعارها الجديدة لرحلات العمرة وفق المتغيرات التي طرأت على سعر صرف الجنيه المصري، فوضعت سعر الرحلة ذهاب وعودة “القاهرة جدة” بسعر 6400 جنيه، و”القاهرة جدة المدينة القاهرة” بسعر 7100 جنيه، و”القاهرة المدينة جدة القاهرة” بسعر 8200 جنيه، وكانت التذكرة قبل قرار تحرير سعر الصرف تبدأ من 5400 جنيه، وتصل إلى 7002 جنيه.

وتراوحت أسعار برامج العمرة قبل الزيادة بين 23 إلى 29 ألف جنيه، بحسب مدة البرنامج وتفاصيل الرحلة ومحل الإقامة، فيما يتوقع أن ترتفع أسعار البرامج عقب قرارات البنك المركزي الأخيرة، والتي أكد خلالها البنك أن سعر صرف الجنيه المصري سيعكس قيمة العملة أمام العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب، وذلك في إطار نظام سعر صرف مرن.

وقال المركزي في بيانه إنه من المتوقع أن تؤدي الزيادة في الأسعار العالمية والمحلية إلى ارتفاع معدل التضخم العام عن نظيره المستهدف من قبل المركزي، والبالغ 7 بالمئة في المتوسط خلال الربع الرابع من 2022، مشيرا إلى أن الهدف من رفع الفائدة هو احتواء الضغوط التضخمية الناجمة عن الطلب وارتفاع معدل نمو السيولة المحلية، وتحقيق الاستقرار على المدى المتوسط.

إقرأ أيضاً :

منظمو الرحلات يكشفون استمرار الطلب على مصر.. والفرنسيون يسألون عن البرامج

شاهد أيضاً

نقابة الأطباء تنظم مؤتمر “الطب والسياحة في أرض الكنانة”

كتبت- سها ممدوح: أعلنت نقابة الأطباء، عن عقد مؤتمر السياحة العلاجية، الذي تنظمه نقابة أطباء …