الرئيسية / توريزم نيوز / عروس المشاتى في مصر تكشف عن انتعاشة كبيرة في الحركة السياحية
عروس المشاتى في مصر تكشف عن انتعاشة كبيرة في الحركة السياحية
عروس المشاتى في مصر تكشف عن انتعاشة كبيرة في الحركة السياحية

عروس المشاتى في مصر تكشف عن انتعاشة كبيرة في الحركة السياحية

كتبت – مروة السيد : شهدت محافظة أسوان عروس المشاتى، أرض بلاد الذهب وعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقيةحركة سياحية نشطة ليواصل الموسم السياحى حركة الانتعاشة التى شهدتها المحافظة مبكراً منذ نهاية شهر سبتمبر الماضى .

وفى هذا الصدد فقد استقبل معبد رمسيس الثانى بمدينة أبوسمبل السياحية جنوب أسوان أعداد كبيرة من السائحين الأجانب لزيارة المعالم الأثرية ، والاطلاع على تاريخ الحضارة المصرية العريقة الموثقة على جدران معابد أبو سمبل.

وقد شهدت معابد أبوسمبل طفرة كبيرة في الإقبال السياحى لزيارة المعالم الأثرية في المدينة الجنوبية، ووصلت أعداد السائحين الزائرين للمعبد خلال يومين فقط إلى نحو 10 آلاف سائح من مختلف الجنسيات الأجنبية، والذين وصلوا إلى أبو سمبل عبر الرحلات النهرية والجوية والبرية.

كما شهدت المعابد زيارة نحو 4 آلاف سائح أجنبي بعد أن وصل بعضهم عبر 7 رحلات طيران إلى مطار أبوسمبل الدولى، بجانب وصول البعض الآخر على متن الحافلات البرية والبواخر السياحية.

وأوضح مسعود بأن اليوم التالى سجل المعبد زيارة نحو 6 آلاف سائح وصل بعضهم أيضاً عبر 5 رحلات طيران إلى المطار الدولى، بجانب وصول 3 بواخر سياحية بخلاف الحافلات السياحية البرية.

إقرأ أيضاً :

ناشونال جيوغرافيك ينشر تقريراً عن تصدر مصر لقائمة أفضل 25 وجهة سياحية

 

شاهد أيضاً

رفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة بمنطقة آثار الدرب الأحمر

كتبت- سها ممدوح: انتهى المجلس الأعلى للآثار من إعداد وتجهيز مسار سياحي جديد لزائري منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *