الرئيسية / قضايا وآراء / موسم سياحي ساخن جداً بمصر .. وفود إيطالية تعود إلى واحات الوادي الجديد
موسم سياحي ساخن جداً بمصر .. وفود إيطالية تعود إلى واحات الوادي الجديد
موسم سياحي ساخن جداً بمصر .. وفود إيطالية تعود إلى واحات الوادي الجديد

موسم سياحي ساخن جداً بمصر .. وفود إيطالية تعود إلى واحات الوادي الجديد

كتبت – مروة السيد : يبدو أن موسم الشتاء الحالى سيكون ساخناً جداً بالنسبة لقطاع السياحة عادت من جديد زيارات الأفواج السياحية الإيطالية إلى واحات محافظة الوادي الجديد.

شهدت واحات الفرافرة والداخلة والخارجة  وصول وفد إيطالي مكون من 16 فردا قاموا بزيارة المعالم السياحية والأثرية بمنطقة الصحراء البيضاء بالفرافرة ومقابر المزوقة وبلاط الإسلامية بالداخلة ومعبد هيبس ومدينة البجوات بواحة الخارجة يقول فتوريو كوكو لتي احد اعضاء الوفد الإيطالي بأن زيارته بدات لمصر منذ أسبوع زار خلالها واحات مصر الغربية بدا من السلوم والفيوم مرورا بواحات الوادي الجديد .

وتعتبر الصحراء المصرية جذابه لكل من يعشق المغامرات كما ان المناظر الطبيعية خلابة للغاية والمواقع الأثرية ثريه بمعلومات عن المصرين القدماء الذين تركوا اثارا شامخه في كثير من المحافظات المصرية .كما ان طبيعة المناخ بواحات الوادي الجديد وبمصر بصفة عامه مناخ يشجع في هذا التوقيت من العام علي انطلاق المواسم السياحية لزيارة مصر والمواقع الأثرية والسياحية.

يذكر أن طبيعة المناخ بواحات مصر الغربية في هذا التوقيت ممتاز مع بداية مع دخول الشتاء وان المناخ الصحراوي خلال فترة الشتاء مناخ امن يسمح بتنفيذ رحلات السفاري والمغامرات بشكل طيب ويشجع الشركات السياحية ومنظمي الرحلات على زيارة مصر وواحات مصر الغربية خاصة الوادي الجديد التي تمتلك  مقومات سياحيه واثريه تمثل مختلف العصور التاريخية حيث بدا من عصور ما قبل التاريخ مرورا بالعصور الفرعونية واليونانية والرومانية والبطلمية والفارسية .

الوفد الايطالي عبر عن سعادته لما تحويه الواحات من مواقع اثريه فريده من نوعها وان الكثبان الرملية وسياحة المغامرات والتأمل للطبيعة هي اكثر ما تميز واحات الوادي الجديد التي مازالت تحتاج الي كثيرا من التسهيلات لدخول الافواج السياحية الأجنبية إلى كافة المواقع خاصة اننا ملتزمون بخطوط  سير محدده للزيارات ومطلوب فتح باقي الاماكن السياحية والأثرية.

وتعتبر السياحة رافداً كبيراً لجلب العملة الأجنبية كما أن عودة السياحة الإيطالية لزيارة مصر وواحات مصر الغربية هي بداية العودة التي دامت منقطعة منذ أكثر من عشر سنوات وان زيارة الوفد الإيطالي هي بدأيه مبشره للموسم السياحي الشتوي خاصة مع انطلاق  اعمال قمة مؤتمر المناخ الذي تستضيفه مصر بشرم الشيخ .

إقرأ أيضاً :

انطلاق 45 رحلة بالون على متنها حوالي 900 سائح في سماء الأقصر .. اليوم

شاهد أيضاً

تشغيل منظومة الطيران منخفض التكاليف وبرامج تحفيزية في لقاء مدبولي وعباس

تشغيل منظومة الطيران منخفض التكاليف وبرامج تحفيزية في لقاء مدبولي وعباس

كتبت – مروة الشريف : تشغيل منظومة الطيران منخفض التكاليف والوصول إلى 30 مليون سائح  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *