الرئيسية / توريزم نيوز / قناة السويس خضراء بحلول عام 2023 وتدشين 16 محطة لمراقبة للسفن العابرة
قناة السويس خضراء بحلول عام 2023 وتدشين 16 محطة لمراقبة للسفن العابرة
قناة السويس خضراء بحلول عام 2023 وتدشين 16 محطة لمراقبة للسفن العابرة

قناة السويس خضراء بحلول عام 2023 وتدشين 16 محطة لمراقبة للسفن العابرة

كتبت – مروة السيد : أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس على دور مصر الرائد في الحفاظ على البيئة واستضافتها مؤتمر المناخ على أرضها مؤكدا أنه غدا الجمعة سيُعقد مؤتمر صحفي بشرم الشيخ سنعلن من خلاله بحلول عام 2023 أن قناة السويس قناة خضراء ولم ننتظر لغدا حيث أخذنا خطوات استباقية وهناك 16 محطة بطول قناة السويس محطات مراقبة للسفن العابرة للقناة تم تغيرها بالكامل من الطاقة العادية إلى الطاقة المتجددة بأستخدام الرياح والطاقة الشمسية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته هيئة قناة السويس بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس وكيتاك ليم الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية imo بمبني المارينا الجديدة على ضفاف القناة بمحافظة الإسماعيلية.

واضاف رئيس الهيئة أنه تم تحويل جميع سيارات المرشدين بالكامل فوق 150 سيارة إلى الغاز المسال كما تم الاتفاق مع أحدي الشركات في مشاركتها في جمع القمامة والمخلفات الصلبة والسائلة للسفن قبل عبورها القناة سواء من السويس أو من بورسعيد.

كما استلمنا العام الماضي ثلاث لنشات لمكافحة التلوث من فرنسا ونعطيى تدريبات على مكافحة التلوث وسوف نقدم للسفن التي تستخدم الغاز المسال حوافز كي نشجعها ونشجع سفن على ما يدعو له مؤتمر المناخ موضحا أن الهيئة متامشية مع مؤتمر المناخ المنعقد حاليا بشرم الشيخ المتفق مع سياسة الدولة

ولفت ربيع إلى أن قناة السويس نجحت خلال أزمة كورونا في تخطي الأزمة التي عانت منها جميع الموانئ البحرية التي اصابتها بشلل وأغلقت بعضها عدا قناة السويس التي لم تتأثر ولم تغلق ساعة واحده بل حافظت على سلاسل الإمداد وعبور السفن بكل نجاح وإنجاز دون أي مشاكل كما حافظنا على المرشدين من خلال الإجراءات المشددة ولم يصب أي مرشد بفيروس كورونا.

وتابع ربيع قائلا كما حققنا خلال العام الماضي 2021 إنجاز في اعلي معدل عبور للسفن والعائد بالدولار مقارنة بالسنوات الماضية وعبور أكثر من 22 الف سفينة بحمولات مليار ثلاثمائه وثمان وعشرون طن بضاعة عبرت القناة وعائد بالدولار 7 مليون دولار تحقق للقناة خلال العام الماضي.

وأشار إلى ثقة الخطوط والتوكيلات الملاحية في قناة السويس لافتا إلى ارتفاع معدل عبور السفن في قناة السويس الجديدة والتي وصلت إلى عبور 68 سفينة في اليوم مما يدل على أهمية قناة السويس الجديدة والدور الذي تلعبه الهيئة والقناة في المحافظة على سلاسل الإمداد في العالم كله.

وأكد أن هيئة قناة السويس تحولت بالكامل إلى التحول الرقمي كما صدقنا مع سيادة الرئيس على إقامة أول مدينة يخوت صديقة للبيئة بالإسماعيلية.

إقرأ أيضاً :

الهجرة توقع اتفاق مع تحالف الضيافة المستدامة للحفاظ على حقوق عمال السياحة

شاهد أيضاً

نقابة الأطباء تنظم مؤتمر “الطب والسياحة في أرض الكنانة”

كتبت- سها ممدوح: أعلنت نقابة الأطباء، عن عقد مؤتمر السياحة العلاجية، الذي تنظمه نقابة أطباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *