الرئيسية / سياحة عالمية / سلطنة عُمان تحصد 9 جوائز في قطاعي السفر والسياحة

سلطنة عُمان تحصد 9 جوائز في قطاعي السفر والسياحة

كتبت- سها ممدوح: حصلت سلطنة عُمان على 9 جوائز في قطاعي السفر والسياحة من أصل 69 جائزة توزعت على 50 دولة حول العالم، ضمن الحفل الختامي لجوائز السفر العالمية 2022 الذي استضافته مطارات عُمان بمشاركة أكثر من 200 ممثل لشركات الطيران والفنادق والشركات السياحية العالمية.

رعى الحفل الذي أقيم بفندق قصر البستان معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، الذي أكد أن استضافة هذا الحدث يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة للترويج السياحي والتعريف بالمقومات التي تتمتع بها سلطنة عُمان.

من جانبه قال الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان في كلمته: إن استضافة سلطنة عُمان لهذا هذا الحفل السنوي يعد فرصة للتواصل بين صنّاع القرار في عالم السفر، مشيرًا إلى أن سلطنة عمان حظيت خلال السنوات الماضية بالعديد من الجوائز في مجالات السفر والسياحة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان أن صناعة السفر والسياحة أصبحت من أبرز القطاعات الاقتصادية التي تتنافس فيها الدول حول العالم، ويُعتبر الشرق الأوسط أحد أبرز أسواقها الواعدة حاليًّا، موضحًا أن “رؤية عُمان 2040” وضعت هذه الصناعة ضمن القطاعات الأبرز التي يجب التركيز عليها خلال الفترة القادمة.

وأضاف أن الجهات ذات العلاقة بقطاعات السفر والسياحة والطيران تبذل جهود حثيثة لبناء اقتصاد واعد في هذا القطاعات، مستفيدين بمجموعة واسعة من المقومات السياحية التي تتمتع بها سلطنة عُمان وبموقعها الجغرافي، الأمر الذي يؤهلها لتكون عقدة مواصلات دولية على درجة عالية من الأهمية.

وأوضح أن استضافة مطارات عُمان للمرة الثانية لهذا الحفل جاءت لاطلاع ممثلي شركات الطيران والفنادق والشركات السياحية العالمية على التطورات الكبيرة التي شهدتها سلطنة عُمان خلال السنوات الثلاث الماضية على الرغم من التحديات التي واجهتها صناعة السفر والسياحة في جائحة كورونا “كوفيد -19”.

اقرأ أيضًا:

سلطنة عُمان تشارك في معرض سوق السفر العالمي بلندن

شاهد أيضاً

ارتفاع قياسي لعدد الزائرين لقطر خلال النصف الأول من العام الجاري

قطر للسياحة تصدر نسخة خاصة من رزنامة فعاليات بالتعاون مع “المشاريع والإرث”

كتبت- سها ممدوح: أصدرت قطر للسياحة بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث نسخة من رزنامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *