الرئيسية / عالم الطيران / الطيران العماني يبدأ تسيير رحلاته إلى موسكو مطلع ديسمبر المقبل 
الطيران العماني يستأنف رحلاته إلى 3 وجهات جديدة اعتباراً من الغد
الطيران العماني

الطيران العماني يبدأ تسيير رحلاته إلى موسكو مطلع ديسمبر المقبل 

كتبت-دعاء سمير: يبدأ الطيران العماني استئناف رحلاته إلى موسكو بداية من ديسمبر المقبل.

وكشف الرئيس التنفيذي للطيران العماني، عبدالعزيز بن سعود الرئيسي، أن الشركة تمكنت حتى الآن من استعادة 65% من شبكة وجهاتها بما فيها معظم الوجهات الرئيسة، مقارنة بما كانت عليه قبل بدء جائحة كورونا في 2019، مؤكدًا على استعداد الناقل الوطني لسلطنة عُمان لزيادة عدد وجهاته مع زيادة الطلب على السفر.

وأكد الرئيسي على أن الأعمال التشغيلية تتجه الآن نحو التحسن، متوقعًا أن تواصل زخم النمو مع عودة التشغيل الكامل للأسطول والوجهات ما بين نهاية عام 2023 وبداية عام 2024.

وأشار في هذا الصدد إلى أن الطيران العُماني قد بدأ بالفعل في إعادة تشغيل أغلب الخطوط عبر شبكة وجهاته التي تم إيقافها أثناء الجائحة عدا المغرب والصين، وسيقوم في بداية ديسمبر القادم بإعادة تسيير رحلاته إلى موسكو، مع خطط لتدشين المزيد من الوجهات في عام 2023.

وأضاف الرئيس التنفيذي للطيران العُماني إن ارتفاع أسعار الوقود والأزمة الروسية الأوكرانية وبعض الإجراءات المُطبقة في عدد من المطارات قد أثرت بشكل ملحوظ على الإيرادات المالية للشركة.

وقال إن هناك تعاونًا وطيدًا بين كل من وزارة التراث والسياحة ومجموعة عمران والطيران العُماني لترويج سلطنة عُمان وجهة سياحية فريدة ومتميزة، ومن المؤمل أن يسهم ذلك في زيادة عدد السياح في عام 2023، موضحًا أن القطاع السياحي ضمن القطاعات الواعدة التي تركز عليها سلطنة عُمان في الخطط المستقبلية المتصلة بتنويع مصادر الدخل وفق أهداف رؤية عُمان 2040، وهو ما تستند إليه الشركة فيما يتصل بتعزيز عملياتها التشغيلية كونها الناقل الوطني، وفي واقع الأمر، إن إسهام قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي أحد أهم الأهداف الرئيسة للاستراتيجية الوطنية للسياحة.

ووضح الرئيسي أنه فيما يخص اتفاقية شراء الطائرات التي أبرمتها الشركة في السابق فإنه وبالنظر إلى التأثير البالغ للجائحة على قطاع الطيران، فقد تم الاتفاق مع الشركة المصنعة على تأجيل استلامها إلى الأعوام 2025 و2026 و2027، مشيرًا إلى أن المتبقي 9 طائرات من عائلة 787 و10 طائرات من طراز 8-737.

وقال “تتطلب أهدافنا على المدى المتوسط أسطولًا يتكون في الأساس من نوعين متباينين مستدامين من الطائرات من طراز بوينج 787 و737، مما سيقلل من بصمتنا البيئية ويزيد من كفاءاتنا التشغيلية”.

وعن التعمين في الطيران العُماني، أكد الرئيسي أن الشركة تستثمر الكثير في مجال تأهيل وتدريب الشباب العُماني خاصة في مجال التدريب اﻟﻤﻘﺮون ﺑﺎﻟﺘﺸﻐﻴﻞ، مشيرًا إلى أن سياسة التوظيف المُطبقة خلال السنوات الخمس الماضية أسفرت عن رفع نسبة التعمين إلى 94 بالمائة في العام الحالي.

ونوّه الرئيس التنفيذي للطيران العُماني إلى أن نسبة التعمين بالشركة تعد مرتفعة مقارنة بحجم الشركة التي تستدعي متطلبات العمل فيها وجود موظفين من مختلف الجنسيات واللغات، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد الموظفين العاملين بالشركة يبلغ 3575 موظفًا منهم 2803 موظفين عُمانيين.

اقرأ أيضًا:

4 طائرات مباشرة أسبوعيا .. الطيران العماني يدشن أولى رحلاته إلى بوكيت

شاهد أيضاً

مطار لندن سيتي يسمح بأجهزة الكمبيوتر المحمولة والسوائل فى حقائب اليد

وكالات: سيتمكن الركاب من ترك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والسوائل في حقائبهم اليدوية عند المرور عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *