الرئيسية / تجربتي / ثنائى بريطانى يجوبان العالم بسيارة إسعاف

ثنائى بريطانى يجوبان العالم بسيارة إسعاف

كتبت- سها ممدوح – وكالات: يجوب طبيبان بيطريان، العالم برفقة كلبتهما، على متن سيارة إسعاف، منذ حوالى عام في رحلة عالمية، عبر أكثر من 50 دولة، في محاولة لتسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، لأطول رحلة على متن سيارة إسعاف.

الثنائى البريطاني لورانس دودي وراشيل نيكسون، انطلقا في رحلتهما أكتوبر العام الماضى، وحازا على اهتمام كبير خلال تنقلهما على متن سيارة الإسعاف، والتي كانت تُستخدم سابقًا خلال فعاليات سباقات الخيول، وفقا لموقع “سى إن إن”.

وأوضح دودى، أنه لم يُطلب منهما من قبل التوقف للحصول على مساعدة طبية، مشيرًا إلى أن سيارة الإسعاف التي يستقلانها لا تشبه في الواقع سيارات الطوارئ المستخدمة في أي من الوجهات التي قاما بالمرور بها.

البداية كانت بأن بحث الطبيبان البيطريان دودي ونيكسون، عن سيارة لتحويلها إلى عربة نقل للسفر حول العالم فيها، وعثرت نيكسون بالصدفة على سيارة إسعاف، عام 2018.

وبعد أن اشترى الثنائى السيارة، التي كانت لا تزال تحتوي على جميع تجهيزات وتركيبات سيارة الإسعاف بالداخل مع نقّالة، صادفت نيكسون مقالًا عن مجموعة تحاول تسجيل الرقم القياسي لأطول مسافة تنقل على متن شاحنة إطفاء.

وعندما اكتشفت نيكسون أنه لم يحاول أحد تسجيل مثل هذا الرقم القياسي رسميًا بسيارة إسعاف، تواصل الزوجان مع موسوعة جينيس للأرقام القياسية للسؤال عما إذا كان بإمكانهما المحاولة.

وقالت موسوعة جينيس، لنيكسون ودودي إنهما بحاجة إلى تلبية قائمة المواصفات، مثل ضمان احتفاظ السيارة بالقدرة على العمل كسيارة إسعاف، رغم عدم استخدامها كسيارة إسعاف، مع المحافظة على شكلها الخارجي كسيارة إسعاف.

وأخذ الثنائي هذه الموصفات في الحسبان أثناء عملهما على التصميم الداخلي للسيارة، وتمكنا من الالتزام بالإرشادات مع توفير مساحة لفرن وثلاجة، وجميع العناصر الأخرى التي تتوفر بعربة التخييم.

وأكمل الثنائى بالفعل الحد الأدنى للمسافة البالغة 20 ألف كيلومتر المحددة في البداية من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، إلا أن الثنائي قرّر “مواصلة الرحلة لتسجيل أعلى مسافة ممكنة”.

ويصطحب الثنائي معهما كلبتهما وتُدعى بيجي سو، والتي تملك جواز سفر أوروبي للحيوانات الأليفة، وأجبر الثنائى على تغيير مسار رحلتهما بسبب عدة عوامل مختلفة، مثل الحرب في أوكرانيا، والصراع بين أذربيجان وأرمينيا، والاحتجاجات على مستوى البلاد التي تحدث في إيران، وحقيقة أن بعض الحدود في آسيا الوسطى لا تزال مغلقة بسبب قيود “كوفيد-19”.

وينوى الزوجان، العودة إلى المملكة المتحدة في أوائل العام المقبل، قبل شحن سيارة الإسعاف إلى مدينة هاليفاكس في كندا، وقيادة الطريق السريع للبلدان الأمريكية، الذي يُعد أطول طريق قابل للقيادة في العالم، إلى قاع الأرجنتين.

وستكون وجهتهما النهائية إلى نادي “ليفربول”، وهو فريق كرة قدم مقره مدينة مونتيفيديو بأوروجواي، والذي يحمل اسم الفريق الإنجليزي الشهير، ويجمع الثنائي الأموال لمؤسستين خيريتين، هما “أنتوني نولان”، وهي مؤسسة خيرية بريطانية تربط الأشخاص المصابين بسرطان الدم بالمتبرعين المتطوعين، ومؤسسة خيرية مستقلة أخرى هي Vet Life، التي تقدم دعمًا عاطفيًا وماديًا لمجتمع الأطباء البيطريين.

اقرأ أيضًا:

شابان إيطاليان يتحديان الإعاقة ويجوبان العالم على كرسيين متحركين

شاهد أيضاً

تكيتس ترشح 5 مقاصد يالإمارات لجوائز "اجمل معلم سياحي"

تجارب استثنائية.. دبي تنعش سياحة الطعام بـ13 ألف مطعم ومقهى

كتبت- سها ممدوح: كشف التقرير السنوي الأول لقطاع المأكولات والمطاعم في دبي Dubai Gastronomy Industry …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *