الرئيسية / تجربتي / “السياحة الافتراضية”.. أبو ظبى تعتزم إدراج ياس الترفيهية ضمن الجزر الرقمية
جزيرة ياس الإماراتية- أرشيفية

“السياحة الافتراضية”.. أبو ظبى تعتزم إدراج ياس الترفيهية ضمن الجزر الرقمية

كتبت – سها ممدوح: تعتزم أبو ظبى، وهى أرخبيل يتألف من 200 جزيرة، لإدراج جزيرة ياس ضمن الجزر الرقمية من خلال إطلاق نسخة ميتافيرس لعاصمتها الترفيهية الشهيرة يمكن زيارتها فى الربع الأول من عام 2023.

وتعد جزيرة ياس الترفيهية موطناً للمنتزهات والملاهى وحلبة الفورمولا 1، وبها العديد من مراكز التسوق، والمتاحف البحرية، ومن خلال الرقمنة والدخول إلى عالم ميتافيرس، ستصبح الجزيرة فى متناول الجمهور من جميع أنحاء العالم.

وقال محمد عبد الله الزعابى، الرئيس التنفيذى لشركة ميرال، التى تسهم فى تطوير قطاع الترفيه بأبو ظبى “نحن فخورون بأن نعلن أنه يمكن للزائرين من جميع أنحاء العالم قريباً الاستمتاع بتجارب ترفيهية مثيرة عبر جزيرة ياس فى العالم الرقمى”.

وبزيارة جزيرة ياس الافتراضية سيتمكن المستخدمون من الالتقاء وممارسة الألعاب واستكشاف الجزيرة، وبناء منازل افتراضية وزيارة المنتزهات الترفيهية المعروضة.

وتشمل عوامل الجذب على الجزيرة أسرع قطار ملاهى فى العالم فى مدينة ملاهى «عالم فيرارى»، وإمكانية تكبير مشهد حلبة الفورمولا 1.

وقال سعود عبد العزيز الحوسنى، وكيل دائرة الثقافة والسياحة فى أبوظبى: “يوفر هذا المشروع منظورًا جديدًا يسمح للعالم باكتشاف أبو ظبى فى وقتها الفعلى”

بدأ بناء الجزيرة الاصطناعية فى عام 2006، وأصبحت منذ ذلك الحين مركزًا للسائحين الباحثين عن الإثارة والمتعة، وفى العالم الحقيقى، يمكن للسائحين ركوب أسرع قطار ملاهى فى العالم، وزيارة ملاعب «ياس لينكس» لممارسة الجولف، والجلوس على شواطئها الخلابة، أو حجز إقامة بإحدى فنادق الجزيرة الفاخرة، كما يمكن أيضاً الاستمتاع فى مدينة «ياس ووتر وورلد»، وهى مدينة مائية ضخمة يصل ارتفاع الأمواج فيها إلى ثلاثة أمتار وبها الكثير من الألعاب المائية.

بالإضافة إلى ذلك توفر جزيرة ياس العديد من المطاعم والمطابخ العالمية من خلال 60 مطعماً تتنوع بين المطاعم العالمية ومطاعم الوجبات السريعة والمقاهى.

اقرأ أيضًا:

ميرال تعلن عن مشروعات جديدة بـ13 مليار درهم بجزيرة ياس الإماراتية

شاهد أيضاً

تكيتس ترشح 5 مقاصد يالإمارات لجوائز "اجمل معلم سياحي"

تجارب استثنائية.. دبي تنعش سياحة الطعام بـ13 ألف مطعم ومقهى

كتبت- سها ممدوح: كشف التقرير السنوي الأول لقطاع المأكولات والمطاعم في دبي Dubai Gastronomy Industry …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *