الرئيسية / تجربتي / 30 ألف دولار .. مدن إيطالية تقدم حوافز جذابة لإقناع الناس بالعيش فيها
30 ألف دولار .. مدن إيطالية تقدم حوافز جذابة لإقناع الناس بالعيش فيها
30 ألف دولار .. مدن إيطالية تقدم حوافز جذابة لإقناع الناس بالعيش فيها

30 ألف دولار .. مدن إيطالية تقدم حوافز جذابة لإقناع الناس بالعيش فيها

كتبت – مروة السيد : تتنافس المدن الإيطالية المهجورة على جذب سكان جدد للاستفادة من ثرواتهم ، حيث تقدم حوافز مالية جذابة لإقناع الناس بالعيش هناك.

من بين تلك البلدات بلدة في جنوب شرق إيطاليا ذات مناظر خلابة وآثار تاريخية تعود إلى العصور القديمة وعصر النهضة ، وفقًا لشبكة CNN.

تقع بلدة Presicce في منطقة بوليا المشمسة في جنوب البلاد. وتقول شبكة سي إن إن إن موقعها مذهل لأنها محاطة بالطبيعة الخلابة لمنطقة سالينتو ، بالقرب من الشواطئ الرملية الناعمة وسانتا ماريا دي ليوكا الفيروزية المشهورة بمياه المدينة الصافية.

تعرض البلدة منازل للبيع هجرها أصحابها منذ فترة طويلة ، ولهذا الغرض تمنع الأشخاص الذين يريدون السكن فيها من دفع 30 ألف يورو (حوالي 30 ألف دولار) للمنازل التي تبلغ قيمتها حوالي 25 ألف دولار.

ونقلت شبكة سي إن إن عن عضو المجلس المحلي ألفريدو باليس قوله إن سلطات المدينة تعد حاليًا تفاصيل العرض وأنه من المتوقع أن يتوفر نموذج طلب على موقع المدينة الإلكتروني في الأسابيع المقبلة.

وقال “المركز التاريخي به الكثير من المنازل الشاغرة التي بنيت قبل عام 1991 ونريد أن نرى سكانا جددا يعودون للحياة مرة أخرى”.

من أجل الحصول على هذا المبلغ ، من الضروري الحصول على إقامة في المدينة وشراء أحد العقارات المختارة التي حددتها السلطة على أنها بنيت قبل عام 1991.

وقال إن مبلغ 30 ألف يورو سيقسم إلى جزأين ، يخصص الجزء الأول منه لشراء منازل قديمة والجزء الثاني لإعادة تصميمه إذا لزم الأمر.

ومن المتوقع أن تتلقى المدينة مزيدًا من التمويل الحكومي في السنوات المقبلة بعد انضمامها إلى منطقة مجاورة تسمى أكواريكا

اشتهرت منطقة بوليا ، حيث تقع المدينة ، في العصور الوسطى ببساتين الزيتون الخصبة ، باسم “مدينة الذهب الأخضر” وخلال عصر النهضة ازدهرت بتجارة النبيذ والجبن والماشية.

كانت مليئة بالقصور والكنائس والطواحين تحت الأرض وأشجار الحمضيات والمزارع المحصنة حيث تعيش عائلات الفلاحين تحت حماية أسيادهم من غارات القراصنة.

تنظم المدينة جولات إلى المطاحن ومهرجانات تذوق زيت الزيتون ومعارض الطعام ومهرجانات الموسيقى الشعبية والرقص، تشتهر أيضًا بأطباق السمك المقلي والمعكرونة المصنوعة يدويًا والمعكرونة المحشوة.

توجد في المنطقة الريفية مسارات تنتشر فيها مراعي الأغنام والحصون الحجرية المهجورة.

إقرأ أيضاً :

الإسكندرية تستقبل الباخرة Silver spirit قادمة من اليونان تحمل 953 سائحاً

شاهد أيضاً

تكيتس ترشح 5 مقاصد يالإمارات لجوائز "اجمل معلم سياحي"

تجارب استثنائية.. دبي تنعش سياحة الطعام بـ13 ألف مطعم ومقهى

كتبت- سها ممدوح: كشف التقرير السنوي الأول لقطاع المأكولات والمطاعم في دبي Dubai Gastronomy Industry …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *