الرئيسية / توريزم نيوز / البنك المركزى يطلق مبادرة فينتكرز للشركات الناشئة فى التكنولوجيا المالية
حسن عبدالله
حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري

البنك المركزى يطلق مبادرة فينتكرز للشركات الناشئة فى التكنولوجيا المالية

أطلقت فنتك إيجيبت «FinTech Egypt» – التابعة للبنك المركزى المصرى – مبادرة فينتكرز «FINTEKRS للشركات الناشئة التى تعمل فى مجال التكنولوجيا المالية والقطاعات المغذية لها»، بهدف نشر الوعى بمفاهيم التكنولوجيا المالية بين رواد الأعمال فى مختلف محافظات الجمهورية، وتشجيع الشركات الناشئة ذات الصلة على طرح وتنفيذ تطبيقات مبتكرة تقدم حلولاً تكنولوجية عملية لتيسير الاعتماد على الخدمات والمنتجات المالية وذلك فى إطار جهود البنك المركزى المصرى لدعم ريادة الأعمال وتشجيع الابتكارات فى مجال التكنولوجيا المالية.

تأتى المبادرة فى ضوء استراتيجية البنك المركزى المصرى برئاسة حسن عبد الله والخاصة بالتكنولوجيا المالية والابتكار ‪ـ‬ التى تستهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمى لصناعة التكنولوجيا المالية والابتكار عربيًا وإفريقيًا ـ حيث يشارك فى المبادرة عدد من البنوك العاملة بمصر والشركات التابعة لها.

ويتم تنفيذ المبادرة على مراحل، وتتضمن إطلاق عدد من دورات تسريع الأعمال؛ التى تحتوى على العديد من الدورات التدريبية المتميزة للشركات الناشئة المختارة للمشاركة فى هذه المبادرة، ومنها استراتيجيات إدارة الأعمال بأسلوب ممنهج؛ وكيفية تطوير المنتجات؛ والعديد من المجالات الأخرى، حيث يتم تقديم خبرات عملية مباشرة للشركات الناشئة التى تعمل فى مجال التكنولوجيا المالية والقطاعات المغذية . ومن المخطط اختيار 15 شركة ـ بحد أقصى ـ للانضمام إلى دورة تسريع الأعمال بكل محافظة ممن تنطبق عليهم الشروط الخاصة بالانضمام للمبادرة.

وانطلقت المرحلة الأولى من المبادرة بمحافظة الإسكندرية، وستليها المرحلة الثانية بالصعيد، لتمتد المبادرة لتشمل باقى محافظات الجمهورية خلال العام المقبل.

وتأتى هذه المبادرة ضمن سلسلة من المبادرات التى أطلقها البنك المركزى من أجل دعم مجتمع ريادة الأعمال والشركات الناشئة التى تعمل فى مجال التكنولوجيا المالية والقطاعات المغذية لها، وذلك من خلال تعزيز التواصل بين القطاع المصرفى من ناحية والشركات الناشئة التى تعمل فى مجال التكنولوجيا المالية من ناحية أخرى، بهدف الوصول بالخدمات المالية لجميع الفئات فى مختلف المناطق وتحقيق معدلات أعلى من الشمول المالى.

إقرأ أيضاً :

1500 سائح يصلون ميناء السخنة بالسفينة السياحية الشهيرة Splendid

 

شاهد أيضاً

محافظ مطروح يتفقد مركز التدريب على أعمال الحرف والمشغولات التراثية بسيوة

كتبت – مروة السيد: تفقد خالد شعيب محافظ مطروح اليوم السبت، مركز مؤسسة سيدات سيوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *