الرئيسية / توريزم نيوز / الوزراء يوافق على تخصيص أرض لإقامة خيمة بدوية ومطعم وسط الجبال بشرم الشيخ
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

الوزراء يوافق على تخصيص أرض لإقامة خيمة بدوية ومطعم وسط الجبال بشرم الشيخ

كتبت-مروة السيد: قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جاري تعظيم الاستفادة من المقومات الطبيعية التي تتمتع بها مدينة شرم الشيخ لصالح القطاع السياحي، وذلك من خلال أعمال التطوير المستمرة، وإقامة المشروعات التي تسهم في زيادة الجذب السياحي للمدينة، لافتًا إلى أن هذه المشروعات لا تقتصر على المدنية الحديثة فقط، ولكن معظم هذه المشروعات تعد إحياءً للتراث السيناوي الذي يعشقه العديد من السائحين حول العالم، وعلى رأسها رياضة الهجن التي جرى إنشاء مضمار عالمي لها بالمدينة.

وأكد المحافظ في تصريح له اليوم الخميس، أن مجلس الوزراء وافق على تخصيص قطعة أرض بمدينة شرم الشيخ لإقامة خيمة بدوية ومطعم سياحي وسط الجبال على مساحة 5001 متر مربع، وذلك في إطار تعظيم المقومات السياحية في المدينة، وجذب السائحين للمناطق الجبلية التي تتميز برحلات السفاري، إضافة إلى إتاحة فرص عمل لأبناء المحافظة.

وأشار إلى أن تجربة إنشاء خيمة بدوية نالت إعجاب كافة المشاركين في مؤتمر قمة الأمم المتحدة للمناخ (COP27)، والتي استضافتها مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 8 حتى 18 نوفمبر الجاري. والتي تمثلت في إقامة وزارة الثقافة مخيمات بمنطقة خليج نعمة، لعرض المشغولات اليدوية التراثية للبيئة السيناوية، والتي شهدت إقبالًا من المشاركين في مؤتمر. إضافة إلى أن الخيمة البدوية الكبيرة التي جرى إنشاؤها في المنطقة الزرقاء على مساحة 500 متر، أثبتت نجاح التجربة لحرص آلاف المشاركين في المؤتمر على زيارتها وقت الراحة، بل أن البعض كان يفضل إقامة الجلسات المصغرة بها، لتناول المشروبات والمأكولات البدوية ذات النكهة الخاصة، مثل الشاي بالحبق، والمندي والفراشيح.

ولفت إلى أنه جاري إقامة قرية التراث البدوي “واحة فؤاد” بمنطقة السفاري ، وتضم مطعم مندي عربي متخصص في عمل المندي عن طريق الدفن يسع لاستقبال أكثر من 60 سائحًا، ومخيمات تراثية بدوية، وأماكن مخصصة لورش العمل بالزي البدوي، وبعض الديكورات التراثية. ومسرح يقام عليه يوميًا فقرات استعراضية، وفرق استعراضية لتقديم الفلكلور السيناوي، وتعد هذه الواحة إضافة وعنصر جذب سياحي جديد في المدينة.

اقرأ أيضًا:

نوردويند الروسية تعلن عن رحلات جديدة من نيجني نوفغورود لشرم الشيخ والغردقة

شاهد أيضاً

محافظ مطروح يتفقد مركز التدريب على أعمال الحرف والمشغولات التراثية بسيوة

كتبت – مروة السيد: تفقد خالد شعيب محافظ مطروح اليوم السبت، مركز مؤسسة سيدات سيوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *