الرئيسية / فنادق و منتجعات / فنادق أبوظبي تستقبل 3.3 مليون نزيل فى 10 أشهر
حجوزات شركات الطيران ترتفع 119% وزيادة فى إشغالات الفنادق 46% بأبوظبي
أبوظبي

فنادق أبوظبي تستقبل 3.3 مليون نزيل فى 10 أشهر

كتبت- سها ممدوح: استقبلت فنادق أبوظبي 3.3 مليون نزيل خلال العشرة أشهر الأولى من عام 2022، وبنسبة 25% مقارنة بنفس الفترة من عام 2021.

وبحسب تقرير صادر عن دائرة السياحة والثقافة في أبوظبي، استقبلت فنادق أبوظبي 375 ألف نزيل خلال شهر أكتوبر الماضي، وحققت الفنادق والشقق الفندقية خلال شهر أكتوبر الماضي نسبة إشغال بلغت 75%، و69% خلال العشرة أشهر الأولى من العام الجاري.

وتصدر السياح الهنود أعلى جنسيات النزلاء غير الإماراتيين في العام الماضي بواقع 387 ألف نزيل.

واستقبلت فنادق أبوظبي 2.6 مليون نزيل فندقي خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري بنمو 23 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق بيانات دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

وأظهرت بيانات دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، أن فنادق أبوظبي سجلت معدلات إشغال بنسبة 69 بالمائة في الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري بزيادة بنسبة 2 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، في حين سجل متوسط الإقامة الفندقية للنزلاء نحو 3.1 ليلة للنزيل الواحد.

واستقبلت فنادق أبوظبي نحو 1.84 مليون نزيل فندقي في النصف الأول من العام الجاري، بنمو 22% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت بيانات دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، إلى أن فنادق الإمارة سجلت معدلات إشغال بنسبة 70% في النصف الأول من العام الجاري بزيادة بنسبة 6% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

اقرأ أيضًا:

فنادق أبوظبي تستقبل 2.6 مليون نزيل والإيرادات تقفز 26% فى 8 أشهر

شاهد أيضاً

افتتاح فندق “ذا ند” ونادي الأعضاء الخاص بالدوحة

كتبت- سها ممدوح: افتتح فندق ذا ند الدوحة The Ned Doha في قطر، الذي يُعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *